الثلاثاء 6 اغسطس 2024

غدًا.. المسرح الروماني بالعلمين الجديدة يستضيف حفل ريستال موسيقى "الكونسيرفتوار"

مهرجان العلمين الجديدة

ثقافة6-8-2024 | 20:13

دعاء برعي

يقام غدًا الأربعاء على المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بالعلمين الجديدة، حفل ريستال موسيقى المعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار"بأكاديمية الفنون والتابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد الحفل مشاركة نخبة من أساتذة وطلبة المعهد في تقديم مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية التي تلبي مختلف الأذواق، حيث تقدم مجموعة موسيقى حجرة الكونسيرفتوار لآلة الترومبيت عروضاً مبهرة، إلى جانب عزف ساحر على آلة الهارب، وريستال بيانو كلاسيكي يشدو بأجمل المقطوعات الموسيقية. كما ستقدم مجموعة إيقاع الكونسيرفتوار عروضاً إيقاعية تنبض بالحياة.

حفل ريستال موسيقى "الكونسيرفتوار" بالعلمين

يأتي هذا الحفل في إطار حرص وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على دعم الموهوبين وتقديم تجربة فنية متميزة لجمهور مدينة العلمين الجديدة.

وتنظم عدد من الحفلات الغنائية المميزة والعروض المسرحية لأكبر وأشهر نجوم الوطن العربي على خشبة المسرح الروماني بمدينة العلمين على مدار أغسطس الجاري، ومنها حفل كورال الجامعات الذي يقام غدًا الأربعاء أيضًا، وحفل فرقة أم كلثوم الخميس 8 أغسطس، وحفل شريف مدكور وديانا حداد الذي يقام السبت 10 أغسطس، وسهرة موسيقية خاصة تقديم المذيعة مها البهنسي الذي يقام 12 أغسطس المقبل على المسرح الروماني.

وانطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية 11 يوليو الماضي وسيستمر المهرجان حتى 30 أغسطس الجاري، وتضمن المهرجان أنشطة متنوعة جمعت بين الفنون والثقافة والترفيه والرياضة منذ انطلاقه وحتى الآن.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.