الثلاثاء 13 اغسطس 2024

سنغافورة تجدد مناشدة رعاياها مغادرة لبنان

لبنان

عرب وعالم7-8-2024 | 14:06

دار الهلال

جددت وزارة خارجية سنغافورة مناشدتها لرعاياها في لبنان المغادرة فورا في ظل تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" اليوم الأربعاء، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن وزير خارجية سنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، قوله "يتعين على رعايانا عدم التوجه إلى أماكن الصراعات وتجنب تعريض سلامتهم للخطر خاصة المناطق الواقعة على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وكذلك الحدود بين إسرائيل وسوريا".

وتأتي هذه التطورات بعد الغارة الجوية التي شنتها إسرائيل على العاصمة اللبنانية (بيروت) مؤخرا وأسفرت عن مقتل القيادي العسكري في جماعة "حزب الله" اللبنانية، فؤاد شكر، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، بالعاصمة الإيرانية (طهران).

والجدير بالذكر، حثت بعض الدول شعبها لمغادرة لبنان، حيث أصدرت وزارة الخارجية اليابانية، تحذيرًا حثت فيه اليابانيين الموجودين في لبنان على المغادرة في ضوء تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

بدورها، حثت وزارة الخارجية التركية الرعايا الأتراك في لبنان على مغادرة البلاد إذا لم تكن هناك ضرورة لبقائهم، وذلك في ظل احتمال تدهور الوضع الأمني هناك بسرعة.

وقالت الوزارة التركية في بيان، إن على الأتراك الموجودين في لبنان توخي الحذر وعدم التواجد في محافظات النبطية والجنوب والبقاع وبعلبك الهرمل إلا للضرورة.

وأضافت أنه "يتعين على من لا توجد ضرورة لبقائهم في لبنان أن يغادروا بينما لا يزال يتم تسيير رحلات جوية تجارية"، وأشارت إلى أنه يجب على الأتراك تجنب السفر إلى لبنان ما لم يكن ذلك ضروريًا.