الخميس 8 اغسطس 2024

فأر يتسبب في قطع الكهرباء عن أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا

فأر

الهلال لايت 7-8-2024 | 15:26

إيمان علي

شهد مطار فرانكفورت الدولي واقعة غريبة للغاية، إذ تسبّب فأر بقطع التيار الكهربائي عن الميناء الجوي الذي يعد أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، ما أسفر عن حالة من البلبلة والهلع.و

وفي بيان لها على منصة إكس، كشفت إدارة المطار أن "عطل تقني"، هو السبب في انقطاع التيار الكهربائي، وطلبت من الركاب التحقق من حالة رحلتهم على الموقع الإلكتروني لشركة الطيران الخاصة بهم قبل السفر إلى المطار.

ورغم ذلك، أعلن عن تعديل توقيت 11 رحلة صباحية يوم أمس، من أصل 1242 رحلة جوية جرت طوال النهار في المطار المزدحم دومًا.

لكن على الجانب الآخر، شركة الطاقة الألمانية "سيينا" كشفت أن فأرًا  تسبّب في حدوث احتكاك كهربائي في محطة الكهرباء الفرعية مساء أمس الإثنين، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء لعدة ساعات عن مطار فرانكفورت.

وانتشر رجال الإطفاء في المطار بسبب الدخان الناتج عن الحادث. وبعد مرور 3 ساعات، أعيدت الكهرباء وعثر على الفأر متفحمًا بجوار السلك الذي قضمته، وفقًا لما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ودعت شركة "فرابورت" المُشغِّلة للمطار المسافرين إلى عدم الهلع، مؤكدة أن التأثير على الحركة الجوية محدود جدًا، لأن الحادث وقع قبل وقت قصير من انتهاء الرحلات الجوية ليلًا وتم التعامل معه قبل وقت طويل من بدايتها صباح الثلاثاء.

وأكدت الشركة أن أجهزة مكافحة الآفات والقوارض في حالة انتشار مستمر، لكن ليس من الممكن استبعاد وقوع مثل هذه الحوادث تمامًا.

وطمأنت الركاب بالقول: "تأتي الطاقة الكهربائية للمطار مصدرها موردين مستقلين عن بعضهما، وكل مصدر فيهما له 6 محطات فرعية، ما يعني أن الأمور دومًا تحت السيطرة".