الخميس 8 اغسطس 2024

أسوان: فتح الطرق وتشغيل الحركة الملاحية والجوية مع تحسن الأحوال الجوية

محافظ أسوان

محافظات8-8-2024 | 11:13

دار الهلال

قال محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، إن المحافظة مستمرة في رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الجهات للتعامل مع أي أحداث طارئة نتيجة للمتغيرات المناخية وتقلبات الطقس التي تشهدها المحافظة.

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - أن الأجهزة المختصة، عقب استقرار الأحوال الجوية قامت بإعادة تشغيل حركة الملاحة الجوية بمطار أسوان الدولي، ومطار أبو سمبل الدولي، فضلًا عن إعادة حركة الملاحة النهرية في مياه نهر النيل وبحيرة ناصر، علاوة على إعادة فتح بالطرق السريعة الصحراوي الغربي أسوان / القاهرة، وأسوان / أبو سمبل البري، مع التنبيه على سائقي السيارات والمركبات بتوخي الحذر أثناء السير على هذه الطرق، وأيضا طريق أسوان / القاهرة الزراعي، والطرق الداخلية للحفاظ على سلامة المواطنين من أي أضرار.

ومن ناحية أخرى، أعطى الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، توجيهاته بمراجعة كافة الاشتراطات والإجراءات الخاصة بالأمان والسلامة المهنية والتراخيص والمرافق العامة للأكشاك والمحلات التجارية الواقعة في حرم وأملاك السكك الحديدية بالسيل الجديد بمدينة أسوان، وذلك عقب اندلاع حريق بعدد 6 أكشاك بسور السكك الحديدية أمام سويقة السيل الجديد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وذكرت المحافظة - في بيان - أنه تم السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده للمنطقة المحيطة بواسطة سيارات الإطفاء لرجال الحماية المدنية دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وكلف محافظ أسوان مديرية التضامن الاجتماعي والجهات المعنية بحصر الخسائر، مع إحالة واقعة الحريق لجهات التحقيق المختصة للوقوف على أسبابه لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدد على الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان برفع كافة الإشغالات أولًا بأول لتلافي وقوع أي حرائق، فضلًا عن رفع المخلفات الناجمة عن جهود السيطرة والإطفاء لتسهيل حركة المارة والمركبات والسيارات على الوجه الأكمل.