الأحد 11 اغسطس 2024

مدبولي: إعلان السياسة الضريبية خلال شهر لحل جميع النزاعات

الدكتور مصطفى مدبولي 2

توك شو8-8-2024 | 16:33

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار في الفترة المقبلة، وأن يكون هناك وضوحًا ورؤية واضحة للمسار الاقتصادي للدولة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن تكون لدى مصر سياسة ضريبية واضحة ستعلن بتفاصيلها بالكامل خلال الفترة المقبلة، إذ سيجرى عرضها على الرئيس السيسي لإقرارها وإطلاقها للدولة المصرية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أن هدف هذه السياسة حل كل المنازعات الضريبية السابقة مع كل المستثمرين بشكل جذري وأن يحدث تيسير كامل لإجراءات الضريبة وكيفية حسابها للمستثمرين، فالمستثمرون يقولون إنهم لا يعترضون على قيمة الضريبة، ولكن أسلوب التطبيق.

وتابع: "لدينا تحدٍ في كيفية حساب مصلحة الضرائب للضرائب، وبالتالي، فإننا سنعلن خلال شهر على الأكثر سياسة كاملة لهذا الموضوع لحل المنازعات السابقة وتضع أسلوبًا واضحًا ومبسطًا وشفافًا لكل المستثمرين والقطاع الخاص لتوجهات الدولة في السياسة الضريبية للفترة المقبلة كلها.. أي للعشرة والـ15 سنة المقبلة، حتى يعرف كل مستثمر يريد ضخ استثمارات في مصر كيف سيعامل ضريبيًا وكيفية وآلية حساب الضريبة للدولة المصرية، نتحدث عن وثيقة للسياسة الضريبية حتى 2030 سنطرحها لرجال الأعمال".