الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ضبط مصنع منظفات غير مرخص بالقاهرة

مصنع منظفات

الجريمة9-8-2024 | 14:36

هويدا علي

في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لضبط المخالفات والقضاء على الأنشطة غير القانونية، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في توجيه ضربة جديدة إلى تجارة المنظفات غير المرخصة.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مالك مصنع منظفات في منطقة المعادي لإدارته المصنع دون ترخيص، وحيازته كمية كبيرة من المنظفات مجهولة المصدر، مما يعرض صحة المواطنين للخطر.

 

تفاصيل عملية الضبط

بدأت العملية بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول نشاط مشبوه في مصنع توريدات بالمعادي.

تبين من خلال التحريات، التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن المصنع يديره مالك يتعمد تصنيع المنظفات دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وبدون الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة.

كما كشفت التحريات أن المصنع يقوم بتعبئة منتجاته في عبوات غير مصحوبة بأي بيانات توضح تاريخ الإنتاج أو مدة الصلاحية، وهو ما يشكل خطرًا مباشرًا على صحة المستهلكين.

أسفرت مداهمة المصنع عن ضبط كميات كبيرة من المنظفات غير المطابقة للمواصفات، حيث تم العثور على 10 آلاف عبوة فارغة جاهزة للتعبئة، وأكثر من 3600 عبوة معبأة، بالإضافة إلى 8 جراكن من الصابون السائل، وماكينات تستخدم في التغليف والطباعة والتعبئة.

عند مواجهة المتهم بالدلائل والتحقيق معه، اعترف بإدارة المصنع دون ترخيص، وحيازة تلك المضبوطات بهدف بيعها في السوق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأكد المتهم أن تلك العمليات غير القانونية كانت تتم بعيدًا عن أعين الرقابة، مستغلًا نقص الرقابة في بعض المناطق لتحقيق مكاسب على حساب صحة وسلامة المواطنين.

بعد الانتهاء من عملية الضبط والتحقيق، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تجدد هذه العملية التأكيد على التزام وزارة الداخلية بحماية المستهلكين وضمان سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق، من خلال تشديد الرقابة على الأنشطة الصناعية والتجارية غير المرخصة.