الأحد 11 اغسطس 2024

بالرقم القومي.. رابط الاستعلام عن نقل المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة

الإستعلام عن النقل المنتدبين

تحقيقات10-8-2024 | 13:48

يوفر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خدمة مميزة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، إذ يتيح من خلالها الاستعلام عن نقل المنتدبين، وذلك بواسطة الرقم القومي.

 

الاستعلام عن نقل المنتدبين

ويتيح الجهاز للموظف المنتدب الاستعلام عن موقفه على قاعدة تحديث بيانات المنتدبين بالجهاز الإداري بالدولة على الرابط هنا، ثم إدخال الرقم القومي والضغط على استعلام، لتظهر نتيجة الطلب.

ومن خلال الخدمة يتاح للعاملين بالدولة الاستعلام عن نقل المنتدبين بالرقم القومى إلكترونيًا فحسب، دون الحاجة إلى التوجه لأيًا من المقار الحكومية، أو استيفاء قائمة طويلة من الخطوات والمستندات التى تتطلب وقت وجهد كبير، دون داعى.

 

تحديث بيانات المنتدبين

في البداية، لابد من تسجيل الدخول على الموقع المخصص من قبل جهاز التنظيم والإدارة تحت مسمى "نظام تحديث بيانات المنتدبين في الجهاز الإداري للدولة"، من خلال الرابط هنا.

بعد ذلك، تتم قراءة النموذج المتاح على الموقع قبل البدء في إدخال البيانات مع التأكيد على إرفاق كافة المستندات المطلوبة والضغط على زر التسجيل، ثم أدخل بعد ذلك البيانات المطلوبة، والتي تشمل الاسم رباعي بالعربي، الرقم القومى، الحالة الاجتماعية، النوع، محافظة الإقامة، والمحافظة طبقًا للرقم القومى.

ويخضع ملف نقل المنتدبين لقاعدة بيانات إلكترونية، تم تدشينها مؤخرًا، تضم كافة المعلومات المتعلقة بهم من حيث الأسماء والجهات المنتدب إليها والمنتدب منها، ومدة الانتداب، بهدف تسهيل عملية النقل أو مد الانتداب لفترات إضافية، بما يراعى الأحكام والضوابط المنصوص عليها فى قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، باعتباره الشريعة الأساسية المنظمة لذلك، بحسب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ويتولى الجهاز رسم سياسة، وخطط تدريب العاملين تدريبًا إداريًا في مجالات التنظيم والإدارة، ورفع مستوى كفاءتهم والإشراف على أعمال مراكز تدريب العاملين ومعاونه وحدات تدريب العاملين والتفتيش الفني على أعمالها، مع تنظيم الدورات التدريبية العامة والاشتراك في وضع برامج البعثات للعاملين في مجالات التنظيم والإدارة.