الأحد 11 اغسطس 2024

«الأدوات المكتبية» تكشف تفاصيل إقامة معرض أهلا مدارس 2024.. تعرف على الموعد ونسب التخفيضات (خاص)

معرض أهلا مدارس

اقتصاد11-8-2024 | 16:35

أنديانا خالد

تستعد غرفة القاهرة التجارية لإطلاق معرض "أهلا مدارس"، حيث تدور مناقشات خلال الفترة الحالية حول مكان إقامة المعرض من حيث (أرض المعارض بمدينة نصر) أم سيقام في قاعة المؤتمرات، حيث أوضح رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد أبو جبل، أن المعرض من المتوقع أن يقام في الأول من سبتمبر 2024 خاصة بعدما أعلن وزير التربية والتعليم خريطة العام الدراسي الجديد، الذي من المقرر أن يبدأ في 21 سبتمبر المقبل.

موعد معرض أهلا مدارس

وأضاف أبو جبل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن موعد معرض أهلا مدارس سيكون في نفس الموعد الذي يقام فيه كل عام، مشيرًا إلى أن نسب التخفيضات عادة تتراوح بين 30% إلى 40% على كافة الأدوات المدرسية، وأيضا على الزي المدرسي، كما يكون هناك تخفيضات على السلع الغذائية، والأحذية، وأيضا على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات سوف تجرى خلال الأيام المقبلة لدراسة مكان المعرض، وأيضا القوافل المتحركة التي سوف تنتقل في كافة المناطق والأحياء.

أسعار الأدوات المدرسية 

وأوضح أن أسعار الأدوات المدرسية، سوف تشهد استقرار نسبي مقارنة بالعام الماضي، خاصة في ظل توافر العملة الأجنبية، وتوفير البنوك العملة للمستوردين، فلم يكن هناك أي عراقيل هذا العام في توفير العملة الأجنبية من أجل استيراد الأدوات المدرسية والأوراق، لذا سيكون هناك استقرار في الأسعار.

فيما أوضح خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، أن معرض أهلا مدارس يخفف عن كاهل الأسرة المصرية، فإن نسب التخفيضات تتخطى الـ 40%، لذا فإن وجوده مطلب شعبي من قبل المواطنين، وينتظروه بفارغ الصبر.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هناك مناقشات خلال الفترة الحالية حول موعد انطلاق معرض أهلا مدارس، وفي انتظار القرارات النهائية بشأن الموعد المناسب، مشيرًا إلى أنه عادة يقام في قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في صلاح سالم، ومن المتوقع أن يكون في نفس المكان.