الإثنين 12 اغسطس 2024

"الدفاع الروسية": مقتل 260 عسكريًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم12-8-2024 | 16:02

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، مقتل 260 عسكريا من القوات الأوكرانية، وتدمير 31 عربة مدرعة، بينها ثلاث دبابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة - وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت قرابة 260 عسكريا، و31 عربة مدرعة، من بينها ثلاث دبابات، و8 مركبات قتالية للمشاة، و20 مركبة قتالية مدرعة؛ بالإضافة إلى 27 سيارة، وثلاثة مدافع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز "دي -30".

وأشارت إلى أن مروحيات "مي-28" و"كا-52" نفذت ضربات جوية صاروخية ليلا ضد أفراد ومعدات عسكرية مدرعة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" الروسية هزمت القوة البشرية والمعدات التابعة للواء مشاة البحرية السادس والثلاثين ولواء الهجوم 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي فولشانسكي وليبتسوفسكي، في مناطق فولشانسكي خوتورا وليبتسي في مقاطعة خاركوف، كما تم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر قوات كييف ما يصل إلى 60 عسكريًا وناقلة جند مدرعة وأربع مركبات ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع، بالإضافة إلى تدمير مستودع للذخيرة.

وتابعت أن وحدات من مجموعة "الجَنُوب" قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وهزمت القوة البشرية ومعدات اللواء 28 ميكانيكي واللواء المتنقل 81 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ديليفكا وسيريبريانكا في دونيتسك الجمهورية الشعبية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 570 جنديًا وأربع مركبات قتالية مدرعة، من بينها ناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم 113"، و13 مركبة.

كما قامت وحدات من مجموعة "المركز" بتحسين الوضع التكتيكي، وهزمت تشكيلات اللواء الميكانيكي 32 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواءين 14 و15 من الحرس الوطني في مناطق توريتسك وغرودوفكا وميرولوبوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من الألوية الآلية 23 و31 للقوات المسلحة الأوكرانية.