الثلاثاء 13 اغسطس 2024

صحيفتان قطريتان: البيان الثلاثي قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة

الحرب على غزة

أخبار13-8-2024 | 09:58

دار الهلال

  أكدت صحيفتا (الشرق) و(الوطن) القطريتين، اليوم الثلاثاء، أن البيان الثلاثي المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، يشكل قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة ووقف التصعيد الإقليمي.

وذكرت صحيفة (الشرق) في افتتاحيتها، تحت عنوان "البيان الثلاثي وجهود إنهاء الحرب ووقف التصعيد الإقليمي"، أن البيان الثلاثي لقادة دول الوساطة المشتركة، والدعم الدولي والإقليمي الواسع له، يشكل قمة الجهود لإنهاء الحرب على غزة، ووقف التصعيد الإقليمي.

وأضافت الصحيفة، أن الضغوط الدولية المكثفة تتصاعد من قادة دول العالم لإنهاء حرب غزة، وذلك مع اقتراب الموعد الذي حدده أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيانهم المشترك، الذي أكدوا فيه أن الوقت حان وبصورة فورية لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وللانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين.

لا وقت للتأخير

وفي افتتاحيتها تحت عنوان "لا وقت للتأخير"، ذكرت صحيفة (الوطن)، أن الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين يمثل أهمية قصوى في المرحلة الحالية، ولا بد من دعم جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف إطلاق النار في القطاع، لتحفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين الذين تهددهم الكوارث الإنسانية.

وأضافت أن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته ودعم بيان قادة قطر ومصر والولايات المتحدة والسير على خطى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، الذي رحب قادتها بالبيان، من أجل إيقاف نزيف الدم اليومي وسقوط المزيد من الشهداء الأبرياء.