الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الخميس المُقبل| انطلاق مهرجان القلعة 2024.. تعرف على جدول الحفلات

مهرجان القلعة في دورته الـ 32

ثقافة13-8-2024 | 19:08

إسلام علي

تواصل لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، استعداداتها لمهرجان القلعة 2024 في دورته الـ32، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو. 

يبدأ المهرجان يوم الخميس 15 أغسطس ويستمر لمدة 14 ليلة متتالية حتى الأربعاء 28 أغسطس، ويبلغ سعر التذكرة موحدة للفرد 60 جنيه لليوم الكامل.

وأعلنت دار الأوبرا المصرية عن بدء حجز تذاكر مهرجان القلعة 2024 بالتزامن مع انطلاق أولى حفلات المهرجان يوم الخميس القادم، وسيتم الحجز من خلال منافذ تم إنشاؤها أمام بوابات القلعة عند المداخل.

حفلات مهرجان القلعة 2024

وأضافت: أنه لن يتاح الحجز عبر الإنترنت، وأنه سيتمكن الجمهور من شراء التذاكر في نفس يوم الحفل من شباك التذاكر في القلعة بدءًا من الساعة الخامسة مساءً، حيث يبدأ الحجز قبل انطلاق الحفل بثلاث ساعات.

وجدير بالذكر أن مهرجان القلعة سوف يفتتح 2024 فعالياته بحفل لعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها الموسيقية، يتبعها في الفقرة الغنائية الثانية حفل للمطربة كارمن سليمان، ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حضورًا جماهيريًا كبيرا.

ويتضمن مهرجان القلعة حوالي 31 حفلًا متنوعًا، وأطلق عليه أيضا اسم عليه مهرجان "الغلابة" نظرًا لأسعار تذاكره المناسبة، ويُعد من أهم المهرجانات الدولية في الساحة الفنية العربية، حيث يحظى بشعبية كبيرة بسبب مشاركة عدد كبير من النجوم في حفلاته.
 
فيما يلي عرض لجدول الحفلات: 

تبدأ أولى الحفلات يوم الخميس 15 اغسطس:  مراسم الافتتاح والتكريم، ثم يليه في ال 8 مساء الفنانة نسمة عبد العزيز وفرقتها الفنانة كارمن سليمان وفرقتها. 

الجمعة 16 اغسطس: 8 مساء فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب قيادة المايسترو علاء عبد السلام، ويليه في الـ 10 مساءا "ليلة فى حب الفنانة وردة" فرقة الموسيقى العربية، بقيادة قيادة المايسترو علاء عبد السلام. 

السبت 17 أغسطس: في الـ 8 مساءا فريق بلاك تيما، وفي الـ 10 مساء الفنان لؤى وفرقته. 

الأحد 18 اغسطس: في الـ 8 مساءا الفنان عمرو سليم وفرقته، وفي الـ 10 مساءا الفنان حمزة نمرة وفرقته. 

الاثنين 19 اغسطس: 8 مساء فريق جلاس أونيون،  وفي الـ 9 حفل موسيقى "الهند"، 10 مساء الفنان هشام عباس وفرقته. 

الثلاثاء 20 اغسطس: في الـ 8مساءا الصوفية والحداثة"، ويليه في الـ 10 الموسيقار فتحى سلامة والشيخ محمود التهامي،  والفنانة دينا الوديدي وفرقتها .

الأربعاء 21 اغسطس: في الـ 8مساءا الفنانة نادية مصطفى وفرقتها، ويليه في الـ 10 الفنان على الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية - قيادة المايسترو أحمد فرج. 

الخميس 22 أغسطس: في الـ 8مساء فرقة الإنشاد الديني - إعداد: مصطفى النجدي، ويليه في الـ 10 مساء الفنان إيهاب توفيق وفرقته. 

الجمعة 23 اغسطس: في الـ 8مساءا الفنانة إيمان عبد الغنى بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، قيادة المايسترو مصطفى حلمى، 10 مساء الفنان هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو مصطفى حلمى. 

السبت 24 أغسطس: في الـ 8مساء أوركسترا القاهرة السيمفونى "موسيقى أفلام هوليوود": قيادة المايسترو أحمد عاطف، في الـ 10 مع الفنانة نسمة محجوب وفرقتها. 

الأحد 25 اغسطس: في الـ 8مساءا الفنانة سمر طارق وفرقتها، ويليه في الـ 10 الفنان مصطفى حجاج وفرقته.

الاثنين 26 أغسطس: في الـ 8 مساءا فرقة مواويل، ويليه في الـ 10 مع عميد الإنشاد الديني - الشيخ ياسين التهامي وفرقته.

الثلاثاء 27 أغسطس: في الـ 8 مساءا الفنان سعد العود وفرقته، وفي الـ 10 الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم، بقيادة المايسترو أحمد عامر. 

الأربعاء 28 اغسطس: في الـ 8 مساءا أوركسترا مركز تنمية المواهب - تدريب وقيادة: راجى المقدم، وفي الـ 10 مع الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجى.