الأربعاء 14 اغسطس 2024

مواد علمي رياضة في الثانوية العامة الجديدة 2024 .. يبدأ تطبيقها من العام المقبل

الثانوية العامة

تحقيقات14-8-2024 | 15:03

أماني محمد

 الثانوية العامة الجديدة 2024..كشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل مواد الثانوية العامة 2024 الجديدة، بعد هيكلة الثانوية العامة وتقليص عدد المواد، والذي يستهدف مواكبة التعليم لسوق العمل وإكساب الطلاب المهارات المستقبلية، ووفقا للتعديل الجديد فقد تغيرات مواد علمي رياضة في الثانوية العامة الجديدة 2024.

مواد علمي رياضة في الثانوية العامة الجديدة 2024

وبالنسبة لمواد مواد علمي رياضة في الثانوية العامة الجديدة 2024، فستكون مختلفة، حيث تم تقليص عددها للطلاب في الصفين الثاني والثالث الثانوي.

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم فإنه تم تقليص عدد مواد الصف الثاني الثانوي، ليصبح عدد المواد 6 مواد في 2024 -2025 بدلا من 8 مواد في 2023 – 2024، وأصبحت مواد الشعبة العلمية هي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام المقبل، فقد تم تقليل عدد المواد في 2028 -2025 لـ5 مواد بدلا من 7 مواد في العام الماضي 2023 – 2024، وستصبح مواد الشعبة العلمية رياضيات للصف الثالث الثانوي، هي مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات والكيمياء والفيزياء.

أما بالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الثانية فقد أصبحت مادة نجاح ورسوب خارج المجموع.

نظام الثانوية العامة الجديد

ويستهدف نظام الثانوية العامة الجديد التأكيد على الهوية الوطنية بدراسة تاريخ مصر، وكذلك التركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وإتقانها، فضلا عن إنشاء أنشطة تدريس البرمجة لطلاب الثانوية 2026/2027، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، وكذلك مواكبة التعليم السوق العمل، واستعادة دور المدرسة التربوي، وإكساب الطلاب المهارات المستقبلية.

مؤتمر وزير التعليم

وسيعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا اليوم، لإعلان تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد، حيث صرح مصدر حكومي لفضائية "إكسترا نيوز"، بأن المؤتمر الصحفي اليوم سيشهد الإعلان عن القضاء نهائيا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ.

وأوضح المصدر الحكومي أن اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح لا تضاف إلى المجموع ضمن النظام الجديد للثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم دمج الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة.

وكشف المصدر أنه من المقرر أن يكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.