الخميس 15 اغسطس 2024

قائد قوات أخمات الروسية: الطيران الأوكراني لم يظهر بمنطقة كورسك

المروحيات الروسية

عرب وعالم14-8-2024 | 23:30

دار الهلال

 قال نائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية، قائد القوات الخاصة 'أخمات" اللواء أبتي علاء الدينوف، إن الوحدات العسكرية الروسية المشاركة في صد الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك، لم "تلاحظ" عمل الطيران الأوكراني في المنطقة.


وأوضح الدينوف - في تصريح أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الأربعاء - "فيما يتعلق بالطيران، أود أن أقول إننا، من حيث المبدأ، لم نلاحظ عمل الطيران نفسه. رغم أننا تلقينا معلومات عدة مرات تفيد بأن طائرات هليكوبتر كانت تحلق في اتجاهنا. لكنها بطريقة ما لم تصل إلينا".


وقال "الجنود الروس سيكونون سعداء للغاية، بلقاء طائرات العدو وإضافتها إلى مجموعة المروحيات التي تم إسقاطها".


وعلى صعيد العلاقات الروسية الصربية، أعرب مساعد الرئيس الروسي، نيكولاي باتروشيف، عن استعداد بلاده لمواصلة تحسين الشراكة الاستراتيجية مع بلجراد، وذلك بعد عقده محادثاتٍ مع نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين. 


وكان نائب رئيس الوزراء الصربي، قد قام بزيارة رسمية لموسكو اليوم، والتقى مع باتروشيف، موضحة أن فولين هنّأ الأخير على تعيينه مساعدًا للرئيس فلاديمير بوتين ورئيساً للمجلس البحري الروسي.


وأضافت "تاس" أن الجانبين سيواصلان التعاون في المجالات المختلفة التي تهم البلدين، لافتة إلى أن نائب رئيس الوزراء الصربي وصف مساعد الرئيس الروسي باتروشيف بأنه صديق وحليف عظيم لصربيا، وشكره على جهوده الشخصية والتزامه تجاه روسيا في الحرب ضد قرار سربرنيتسا وعلى "سياسته الثابتة المتمثلة في احترام وحدة أراضي ووحدة أراضي صربيا".