الخميس 15 اغسطس 2024

ياسر إدريس: جميع الاتحادات الرياضية المصرية بذلت أقصى جهدها في أولمبياد باريس

البعثة المصرية

ملاعب الهلال15-8-2024 | 00:52

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية، أن جميع الاتحادات الرياضية المصرية بذلت أقصى جهدها في أولمبياد باريس، مشيرًا إلى أن احتمال الخطأ وارد.

وقال ياسر إدريس، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع الاتحادات الرياضية بذلت أقصى جهدها في الإعداد لأولمبياد باريس، مضيفًا: «أنا أتحمل المسؤولية عن الـ21 اتحادًا وجميع اللاعبين».

وأردف قائلًا:« سنسلم وزارة الشباب والرياضة تقريرًا شاملًا عن كل ما حدث من قبل الاتحادات خلال أولمبياد باريس».

واعتبر ياسر إدريس أن البعثة المصرية في أولمبياد باريس لم تفشل، قائلًا: «المرة دي ترتيبنا في أولمبياد باريس هو الـ51 عالميًا أما في أولمبياد طوكيو كان ترتيبنا الـ54 رغم أننا حصدنا 6 ميداليات، ما يعني أن هناك تقدمًا حدث».

وضرب ياسر إدريس مثالًا بفنلندا، حينما قال: «فنلندا في تاريخها لا توجد بطولة أولمبياد شاركت فيها من قبل لم تتمكن فيها من إحراز ميدالية أولمبية. في أولمبياد باريس حاليًا لم تحصد أي ميدالية لأول مرة في تاريخها».

  وفي سياق آخر، أشار إدريس إلى أن كل ما تم تداوله من شائعات بشأن لاعب المصارعة اليونانية الرومانية محمد إبراهيم «كيشو» غير حقيقي. وأكد ياسر إدريس أنه «لدينا 7 لاعبين مؤهلين لحصد الميداليات مستقبلًا».

وقال إن إجمالي ما تم صرفه على الرياضة المصرية هو مليار و250 جنيه، في حين تم صرف نحو 500 مليون جنيه فقط على البعثة الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لدعم 21 اتحاد.

وأضاف أنه تم صرف نحو نصف مليون دولار لكل اتحاد في الثلاث سنوات من أجل أولمبياد باريس، وكل اتحاد حصل على 6 مليون جنيه في العام من أجل الإعداد للمشاركة في الدورة الأولمبية.

واستكمل رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: حصلنا على 300 ألف دولار و120 ألف يورو فقط خلال سفرنا لأولمبياد باريس 2024، وما تبقى أعدناه للدولة مرة أخرى.