الجمعة 16 اغسطس 2024

الطماوي يُشيد باهتمام رئيس مجلس النواب بأعمال اللجنة المكلفة بصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

النائب إيهاب الطماوي

تحقيقات15-8-2024 | 22:59

أفاد النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، بأنه سيتم عقد اجتماع بمقر مجلس النواب يوم السبت القادم برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وبحضور السادة الوزراء وممثلي الجهات ذات الصلة بمشروع القانون لاستعراض نتائج أعمال اللجنة الفرعية.

وأشار الطماوي -في بيان وصل إلى محرر "دار الهلال" نسخة منه- إلى أن اللجنة الفرعية استغرق عملها ١٤ شهراً، وعقدت نحو ٢٨ اجتماعاً للوصول إلى صياغات مُحكمة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وأكد رئيس اللجنة الفرعية، أن جميع الأحكام التي تضمنها مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد تم وضعها بالتوافق بين ممثلي الوزارات والجهات الأعضاء في اللجنة الفرعية وفق أحكام الدستور، والتزاماً بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ووجه الطماوي الشكر والتقدير للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على اهتمامه البالغ بأعمال اللجنة الفرعية منذ بدء أعمالها في ديسمبر ٢٠٢٢، ومتابعته الدقيقة لاجتماعات اللجنة، وحتى انتهائها من صياغة مشروع جديد متكامل للإجراءات الجنائية يحقق الضمانات الدستورية للمواطن المصري ويكفل مزيداً من الحقوق والحريات.

وأشار إلى أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ستعقد أول اجتماعاتها، يوم الثلاثاء القادم ٢٠ أغسطس، لمناقشة مسودة مشروع قانون الإجراءات الجنائية المعدة من قِبل اللجنة الفرعية تمهيداً لعرضه على المجلس بجلساته العامة في دور الانعقاد القادم.