السبت 24 اغسطس 2024

اليوم.. محكمة استئناف القاهرة تنظر طلب رد هيئة محكمة سفاح التجمع

سفاح التجمع

الجريمة17-8-2024 | 09:21

هويدا علي

تستعد محكمة استئناف القاهرة، اليوم السبت، لإصدار قرارها بشأن طلب رد هيئة محكمة جنايات القاهرة بكامل أعضائها، وهو الطلب الذي تقدم به دفاع المتهم المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، خلال الجلسة السابقة.

خلفية قضية سفاح التجمع:

في الجلسة الماضية، طلب دفاع المتهم رد هيئة المحكمة التي تنظر في قضية سفاح التجمع، مما أدى إلى تحديد جلسة اليوم للنظر في هذا الطلب.

وعلى إثر ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة وقف نظر الدعوى حتى يتم الفصل في طلب الرد.

التهم الموجهة لسفاح التجمع وشريكته:

- الاتهامات ضد سفاح التجمع:

يواجه المتهم ثلاث تهم رئيسية:

1. القتل العمد لثلاث سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة عن الصوت في شقته، والتخلص من جثامينهن في صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

2. حيازة مواد مخدرة وإجبار ضحاياه على تعاطيها.

3. الاتجار بالبشرمن خلال استغلال الضحايا في الدعارة وتصويرهن.

- التهم ضد شريكته "أم شهد":

المتهمة حنان المعروفة بـ"أم شهد"، شريكة سفاح التجمع، تواجه تهمة الاتجار في البشر، حيث قامت بمساعدة المتهم في استقطاب ضحاياه من الفتيات والتعدي عليهن جنسيًا.

وحددت المحكمة جلسة 9 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في قضيتها.

تفاصيل التحقيقات:

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن جرائم سفاح التجمع، حيث تم العثور على جثة سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد في مايو الماضي. من خلال التحريات، تم التعرف على الضحية وتحديد هوية القاتل، الذي تبين أنه كريم محمد سليم المعروف بسفاح التجمع.

وأكد المتهم خلال التحقيقات أنه كان يتعرف على ضحاياه، ويصطحبهن إلى شقته بالقاهرة الجديدة حيث يقوم بتعاطي المخدرات معهن، ثم يقتلهن بعد ممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وكان يقوم بتصوير تلك الجرائم.

تطورات القضية:

وتمكنت السلطات من ضبط المتهم والسيارة المستخدمة في نقل جثث الضحايا، بالإضافة إلى هاتفين محمولين تم استخدامهما في تصوير الجرائم.

ويُذكر أن التحقيقات كشفت عن حالات أخرى مشابهة لجرائم القتل التي ارتكبها المتهم، مما أدى إلى تكثيف البحث وحصر جميع الجثث المجهولة التي تم العثور عليها في الفترة الأخيرة.

ويترقب الجميع قرار محكمة استئناف القاهرة بشأن طلب رد هيئة المحكمة، وما ستؤول إليه جلسات المحاكمة المقبلة في هذه القضية البشعة التي هزت الرأي العام في مصر.