الأحد 18 اغسطس 2024

منال عوض تتابع مع محافظي سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا موقف مشروعات برنامج التنمية المحلية بالصعيد

جانب من اللقاء

أخبار18-8-2024 | 10:22

دار الهلال

عقدت وزيرة التنمية المحلي، الدكتورة منال عوض، اجتماعاً مع الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، واللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، واللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 وشارك في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، وحضره أيضاً الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزيرة التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وأعضاء المكتب التنسيقي للبرنامج.

موقف مشروعات برنامج التنمية المحلية بالصعيد

وتناول اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، الممول بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا.

كما تم بحث متطلبات المرحلة المقبلة لتعجيل تنفيذ المشروعات وتعظيم الأثر التنموي، والتكامل مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن البرنامج يعتبر من أبرز البرامج القومية بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيدة بالإشادات الدولية التي نالها البرنامج.

وأكدت أن الفترة المقبلة ستشهد تعظيم الاستفادة من مخرجات البرنامج والتكامل مع "حياة كريمة" لتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وتعزيز الروابط بين الحضر والريف.

وأضافت أن البرنامج ساهم خلال الست سنوات الماضية في توفير بنية تحتية عالية الجودة في سوهاج وقنا، وأسهم في تطوير سياسات الإدارة المحلية على المستوى الوطني.

وأوضحت أن الحكومة بدأت في تعميم الإصلاحات الناتجة عن البرنامج على جميع المحافظات، مشيرة إلى البدء في تطبيق البرامج المحلية المطورة في العام المالي الحالي 2024/2025.

وجهت وزيرة التنمية المحلية المحافظين بالتعاون مع المكتب التنسيقي لاستكمال تنفيذ خطط البرنامج، وأثنت على الجهود المبذولة حتى الآن.

كما ناقش الدكتور هشام الهلباوي تفاصيل البرنامج، مبرزاً الدعم الذي سيقدمه المكتب التنسيقي في المرحلة المقبلة.

وقدّم المحافظون شكرهم لوزارة التنمية المحلية على دعمها في تنفيذ المشروعات، مؤكدين أهمية التنسيق مع المقاولين لتسريع العمل في المناطق الصناعية.

وأشاروا إلى ضرورة استدامة مخرجات البرنامج، التعاون المستمر مع الوزارة، وتسريع تنفيذ المشروعات لتحقيق رضا المواطنين.