الأحد 18 اغسطس 2024

توقعات سعر الذهب عيار 21 الأيام القادمة

سعر الذهب

اقتصاد18-8-2024 | 14:16

آية أشرف

توقعات سعر الذهب.. قال لطفي لبيب، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب المحلية تتأثر بشكل كبير بالأسعار العالمية للمعدن الأصفر، مضيفا أن السعر العالمي للذهب سجل ارتفاعاً تاريخياً ليصل إلى 2510 دولار للأوقية، نتيجة تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما يشير إلى احتمال توسع النزاع بين البلدين، وهذه الظروف تؤدي إلى تقليص حجم الاستثمارات العالمية، مما يدفع المستثمرين إلى شراء الذهب كملاذ آمن.

توقعات سعر الذهب عيار 21 الأيام القادمة

وحول توقعات سعر الذهب عيار 21 الأيام القادمة.. فقد أوضح لبيب، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أنه في حال استمرار الأوضاع العالمية على هذا النحو، من المتوقع أن يواصل سعر الذهب الارتفاع حتى يحدث استقرارا في الوضع، كما أن ارتفاع الأسعار العالمية للذهب يؤثر بشكل مباشر على الأسعار المحلية، فضلاً عن أن التوترات بين إيران وإسرائيل قد تؤثر أيضاً على الأسعار العالمية، مشيرا إلى أن تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط قد تؤدي إلى انخفاض سعر الذهب، حيث يتوقف الأمر على تطورات الأحداث العالمية والإقليمية.

كما أشار عضو شعبة الذهب إلى أن سعر صرف الدولار يلعب دوراً مهماً في تحديد سعر الذهب المحلي، وتقلبات سعر الدولار بين الارتفاع والانخفاض تجعل من الصعب استقرار سعر الذهب، هذه العوامل المتغيرة تؤثر بشكل لحظي على سعر المعدن الأصفر، مما يجعل التنبؤ بأسعاره بشكل دقيق أمراً صعباً، رغم وجود مؤشرات قد تساعد في تقدير الاتجاهات الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بشراء الذهب في الوقت الحالي، أشار لطفي لبيب إلى أنه لا يوجد خيار أفضل من الذهب للحفاظ على قيمة الأموال، مضيفا أن الأفراد الذين يمتلكون أموالاً ويرغبون في الاستثمار في الذهب ينبغي عليهم القيام بذلك فوراً، لأن الذهب يعد الوسيلة الأمثل للحفاظ على أموالهم في ظل الظروف الحالية.

سعر الذهب اليوم

أما حول سعر الذهب اليوم، فحقق الذهب عيار 21 اليوم سعر 3485 جنيها، بينما حقق جرام الذهب عيار 24 سعر 3983 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 27880 جنيها، ووصل سعر أونصة الذهب إلى 123 ألفا 871 جنيها.

سعر الذهب عالميًا بالدولار

أما على الصعيد العالمي، ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأحد ليسجل مستوى تاريخي هو الأعلى، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب عالميا بنسبة 2.08%، ليسجل 2507 دولارات للأوقية (وهي تعادل نحو 31.1 جرام من عيار 24).