الجمعة 23 اغسطس 2024

لربات البيوت.. أشياء تجعلك تشعرين بالفوضى المنزلية

الفوضى المنزلية

سيدتي18-8-2024 | 14:29

فاطمة الحسيني

تتمنى كل ربة بيت أن يصبح بيتها بمثابة جنة حقيقة، حيث يسوده النظام والنظافة، ولكن قد تجهل بعض الأشياء التي تزيد من شعورها بالفوضى المنزلية، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منهم كي تتجنبيها، وفقاً لما نشر على موقع" the spruce".

  • فوضى الأوراق، حيث أن وجود الفواتير والخدمات المصرفية، والمجلات والصحف والأوراق المدرسية والمشاريع؛ تجعل المنزل أكثر فوضى، لذلك خصصي مكانا لجمعهم وترتيبهم وفقاً لأهميتهم.
  • ترك المناشف المبللة، حيث إنها ستمنح حمامك رائحة العفن وتميل أيضًا إلى جذب النمل، وهذه واحدة من أبسط العادات السيئة التي يجب التخلص منها، ومن خلال إغلاق ستارة الحمام بعد كل استخدام، سوف تجف بسرعة أكبر وتثبط نمو العفن الفطري، و من خلال تعليق المناشف المبللة حتى تجف، ستحصلين على استخدام ثاني أو ثالث  وتخفيف  أحمال الغسيل .
  • عند استخدام كمية كبيرة جدًا من منتجات التنظيف، هناك أيضًا خطر وجود البقايا نشطة وتتعارض مع منتجات التنظيف الأخرى لتكوين أبخرة خطيرة، لذلك يجب استخدام منتج واحد في كل مرة، بالكميات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، وقراءة التعليمات واستخدام الكمية المحددة بها دائمًا أو حتى أقل قليلاً.
  • إذا كانت غسالتك تحتوي على رائحة ناتجة عن البكتيريا المتراكمة في بقايا المنظفات، فسوف تصبح ملابسك كريهة الرائحة، و إذا كان كيس المكنسة الكهربائية أو الفلتر ممتلئًا بالغبار، فلن يقوم بعمل جيد في الامتصاص بعد الآن، لذلك خذي الوقت الكافي لتنظيف الأدوات جيدًا بعد كل استخدام عن طريق تفريغها بالكامل، أو غسلها بالماء الساخن وإضافة مطهر بشكل دوري، استبدلها بأدوات جديدة.
  • إن ترك الأطباق القذرة في الحوض، هو أرض خصبة لتكاثر البكتيريا وللحشرات الجائعة، لذلك يجب تدريب جميع أفراد الأسرة على وضع الأطباق في غسالة الأطباق أو غسلها على الفور.