الأحد 18 اغسطس 2024

محافظ دمياط ورئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء يوقعان عقد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات

محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي

محافظات18-8-2024 | 17:53

وقع محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء المهندس محمد أحمد عسل، عقد تحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية أو إحدى هذه الخدمات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق وسكرتير عام المحافظة محمد همام ونائب تجارى بالشركة رمضان محرز ورئيس القطاع القانونى الدكتور محمد حسين ورئيس قطاع الكهرباء بدمياط المهندس عماد شطا. 

عقد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات

وأشار محافظ دمياط إلى أنه بموجب هذا البروتوكول الذى جاء طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1114 لسنة 2024، ستتولى شركة توزيع الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة توريد الرسوم المحصلة إلى صندوق النظافة بالمحافظة المنشأ وفقًا للمادة رقم 35 من القانون رقم 202 لسنة 2020 الخاص بتنظيم إدارة المخلفات.

ولفت إلى أنه ووفقًا للقرار؛ فقد تم تحديد خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، حيث أنه بالنسبة إلى الوحدات السكنية يتم تحصيل رسوم خدمة شهرى من كل وحدة لديها استهلاك كهرباء فيصبح رسم الخدمة الشهرى بالوحدات بالعزب والنجوع 3 جنيهات، وبالنسبة للوحدات بالقرى 10 جنيهات، وبالمدن 15 جنيهاً وبالمدينة عاصمة المحافظة والأحياء 20 جنيهًا. 

وأوضح المحافظ أنه بالنسبة للوحدات التجارية؛ فقد تم تحديد رسم 30 جنيهًا داخل العزب والنجوع و40 جنيهًا بالقرى وأيضًا 50 جنيهًا بالمدن و60 جنيهًا بالمدينة عاصمة المحافظة والأحياء.

وأكد أن شركة الكهرباء ستتولى تحصيل المبالغ من المستهلكين على فواتير الكهرباء، مشيرا إلى أن الاتفاق يأتي ف إطار الجهود المبذولة ضمن ملف المخلفات الصلبة وتقديم خدمات متكاملة للمواطنين والحفاظ على البيئة، موجها الشكر إلى قطاع الكهرباء على تعاونه الكامل للتنفيذ.

الانتهاء من زراعة محصول الأرز بدمياط

في وقت سابق، أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، الانتهاء من زراعة محصول الأرز هذا العام؛ حيث تم تحقيق المستهدف زراعته والبالغ 46 ألف فدان في كافة أنحاء المحافظة.

وقال وكيل مديرية الزراعة بدمياط المهندس خالد كسبة، إن الأصناف التي تمت زراعتها هذا العام، هي (أصناف سخا 108 وسخا 178)، والتي من مميزاتها أنها تعطي إنتاجا عاليا يصل إلى أربعة ونصف طن للفدان الواحد.

وأشار إلى أن المديرية أعدت برنامجًا إرشاديا محكما يتم تطبيقه مع المزارعين للوصول إلى أعلى إنتاجية للفدان، بالإضافة إلى المتابعة اليومية للمحصول.