الأربعاء 21 اغسطس 2024

سول تدعو إلى تعزيز الاستعدادات ضد استفزازات بيونج يانج

كوريا الجنوبية

عرب وعالم19-8-2024 | 09:57

دار الهلال

دعا رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك- يول، إلى تعزيز الاستعدادات ضد استفزازات "المنطقة الرمادية" التي تقوم بها كوريا الشمالية، مع بدء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباتهما السنوية المشتركة "أولتشي فريدوم شيلد"، اليوم الاثنين.

وقال الرئيس الكوري- خلال اجتماع لمجلس الوزراء، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- إن تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" لهذا العام ستركز على دمج قدرات الحليفين في ظل سيناريوهات أزمات متنوعة؛ لردع التهديدات العسكرية المتصاعدة لكوريا الشمالية والحرب النفسية والهجمات الإلكترونية.

وأضاف: "يجب أن نعزز استعدادنا للاستجابة لاستفزازات المنطقة الرمادية لكوريا الشمالية، مثل نشر المعلومات الكاذبة والأخبار المزيفة والهجمات الإلكترونية"، مشيرا إلى أن "القوى المناهضة للدولة المهددة للديمقراطية الحرة تعمل سراً في أماكن مختلفة".

وحذر يون، من أن الشمال قد يسعى إلى خلق عدم استقرار اجتماعي من خلال العنف والدعاية والتحريض في المراحل الأولى من الصراع، قائلا "يجب أن نسعى بنشاط لزيادة عزم المواطنين على المقاومة للحفاظ على الأمن الوطني ورفع استعدادنا للحرب، وعلينا أن نحمي بقوة وسائل النقل والاتصالات والمياه والبنية التحتية الاجتماعية والمرافق الوطنية الحيوية".

ومن المقرر أن تستمر تدريبات "أولتشي فريدوم شيلد" حتى 29 أغسطس، وهي مناورات حربية وتدريبات ميدانية محاكاة بالكمبيوتر، وستجري حكومة سول تدريبات دفاع مدني من الاثنين إلى الخميس، وتصرح كل من سول وواشنطن بأن التدريبات ذات طبيعة دفاعية، وفي الوقت ذاته تدين بيونج يانج منذ فترة طويلة تدريبات الحليفين باعتبارها "بروفة" لغزوها، وأنها لديها سجل حافل من اختبارات الأسلحة ردا عليها.