الثلاثاء 20 اغسطس 2024

«الدفاع الروسية»: مقتل 350 جنديا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم20-8-2024 | 17:00

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل نحو 350 جنديا أوكرانيا، واستهداف 25 مركبة مدرعة، في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 350 عسكريًا، و25 مركبة مدرعة بما في ذلك 4 دبابات، ومركبة قتال مشاة، وناقلتي جند مدرعة، و18 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 8 مركبات، وقذيفتي هاون، ومحطة حرب إلكترونية.

 ضربات في مقاطعة سومي

وأشارت إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي نفذ ضربات في مقاطعة سومي، استهدفت مناطق تمركز القِوَى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق أليكساندريا، وبيلوبول، وفولنايا سلوبودا، وفوروجبا، ولوكنيا، وموغريتسا وخوتن، بالإضافة إلى استهداف تجمعات القِوَى العاملة والمعدات للألوية الهجومية المحمولة جوا 22 و115 و80 و82 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أباناسوفكا، بوركي، فيكتوروفكا، كوسيتسا، ليوبيموفكا، بليخوفو، تولستوي ميدو، وكذلك غربي بوغدانوفكا .

كما أحبطت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، محاولات مجموعات هجومية في اتجاه مناطق بوركي وكورينيفو وكريميانوي وكانابيلكا الروسية، ما أسفر عن فقدان القوات المسلحة الأوكرانية لنحو 60 شخصًا بين قتيل وجريح، وتدمير دبابتين، و8 مركبات قتالية مدرعة، و6 مركبات .