الثلاثاء 20 اغسطس 2024

مؤسسة فاروق حسني تعلن موعد الدورة السادسة لجوائزها في الفنون

مؤسسة فاروق حسني تفتح باب الترشح لجوائزها الفنية

ثقافة20-8-2024 | 18:16

إسلام علي

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون عن إطلاق الدورة السادسة لجوائزها في مختلف مجالات الفنون، وذلك في الأول من سبتمبر 2024.

وتشمل الجوائز مجالات عدة مثل: التصوير، العمارة، النحت، النقد الفني التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي، وذلك تأكيدًا على دور المجتمع المدني في دعم القطاع الثقافي والإبداعي.

وتبحث المؤسسة في تشجيع وتنمية جيل جديد من الفنانين والمعماريين المبدعين، وتسعى المؤسسة إلى تشجيع الشباب الذين يمثلون مستقبل المشهد الثقافي في مصر.

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن للراغبين المشاركة عبر الموقع الرسمي للمؤسسة عبر الرابط.

وبالنسبة إلى قيمة الجوائز، فتبلغ قيمة جائزة التصوير150 ألف جنيه مصري، وتتكون لجنة التحكيم من د. جمال لمعي، والفنان محمد عبلة، د. أحمد رجب صقر، د. جيهان سليمان، الفنان نذير الطنبولي.

جوائز الدورة السادسة

فيما تبلغ قيمة جائزة العمارة، 150 ألف جنيه مصري، وتتضمن لجنة التحكيم: د. سهير حواس، م. د. هشام سعودي، م. استشاري محمد أبو سعده، م. حمدي السطوحي، م. حاتم السعيد.

وجائزة النقد الفني التشكيلي 100 ألف جنيه مصري، ولجنة التحكيم تتكون من: د. سعيد توفيق، د. أمل مصطفى إبراهيم، د. هاني أبو الحسن، د. طارق عبد العزيز، د. هبة الهواري.
وبالنسبة إلى جائزة النحت تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه مصري، ولجنة التحكيم من د. عبد العزيز صعب، الفنان ناجي فريد، د. عصام درويش، د. مروه يوسف، د. حسن كامل.
جائزة التصوير الفوتوغرافي، 150 ألف جنيه مصري، وسوف تكون لجنة التحكيم من الفنان أنسي أبو سيف، د. نجلاء سمير، د. سلمى يوسف كامل، الفنان أيمن لطفي، الفنان أيمن نصار.
وقد قدم مجلس أمناء المؤسسة، وعلى رأسهم الفنان فاروق حسني، الشكر لأعضاء لجان التحكيم على جهودهم ومساهمتهم في تحقيق أهداف المؤسسة.