الأربعاء 21 اغسطس 2024

أمريكا وقطر تؤكدان أهمية "الاقتراح الجسري" في معالجة الفجوات بين حماس وإسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم21-8-2024 | 11:53

دار الهلال

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن "الاقتراح الجسري" لجسر الهوة بين حماس وإسرائيل يعالج الفجوات المتبقية بطريقة تتيح التنفيذ السريع لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الأربعاء أن الوزيرين ناقشا الجهود المستمرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وضمان إطلاق سراح المحتجزين.

كما ناقشا مواصلة العمل معًا لضمان عدم قيام أي طرف باتخاذ إجراءات تقوض الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، شركائنا في مصر وقطر رسالتنا واضحة وهي ضرورة الوصول لاتفاق عاجل في غزة، كما أوردت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأضاف بلينكن، أمس، أن مصر وقطر والولايات المتحدة يعملون على وقف التصعيد أو نشره بالمنطقة، لافتا أن الرئيس بايدن، وضع خطة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وبذلنا الكثير من الجهد في هذا الصدد.

وأعرب أن من المهم للغاية أن يقوم الجميع بما هو ضروري وصولا لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن هناك التزام قوي من مصر وقطر والولايات المتحدة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وأوضح أن الولايات المتحدة لا تقبل بأي احتلال طويل الأجل من إسرائيل لقطاع غزة، مؤكدا بأن مصر وقطر والولايات المتحدة تعمل على وقف التصعيد ومنع انتشاره في المنطقة.