الخميس 29 اغسطس 2024

أعلى فوائد شهادات بنك مصر .. تعرف على أنواعها

بنك مصر

اقتصاد22-8-2024 | 12:12

أنديانا خالد

يهتم العديد من العملاء ببنك مصر بالبحث عن أعلى فوائد شهادات بنك مصر، وذلك من أجل حفظ مدخراتهم، والحصول على عائد شهري أو سنوي أو ربع سنوي، حسب احتياجات العميل، علما أن حفظ المدخرات في شهادة لفترة طويلة يعرضها للتأكل، ويفضل أن يتم تقسيم المدخرات على أوعية إدخرية متنوعة مثل الذهب أو العقارات.

أعلى فوائد شهادات بنك مصر

وفيما يخص أعلى فوائد شهادات بنك مصر، فهناك شهادة طلعت حرب، وأيضا شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة، وفي التقرير التالي سوف نعرض كل التفاصيل بخصوص شهادات بنك مصر التي مازالت مفعله في البنوك، علما أن شراء الشهادات أصبح من خلال الإبلكيشن الخاص بالبنك.

شهادة طلعت حرب

شهادة طلعت حرب، تمتع هذه الشهادة بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد 23.5%.

 وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة

شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة، تصدر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتصل العوائد السنوية إلي 30% للسنة الأولى، 25% للسنة الثانية، 20%  للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا إلى 27% للسنة الأولى، 23% للسنة الثانية، 19% للسنة الثالثة.

 كما تصل العوائد بدورية صرف شهريا إلى 26% للسنة الأولى،  22.5% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة.

 شهادة القمة

شهادة القمة، تبلغ مدة هذه الشهادة 3 سنوات، وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهريا، ويصل العائد السنوي لهذه الشهادة إلى 21.5% .

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، مع إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادات بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.