الخميس 22 اغسطس 2024

محافظ المنيا: الاهتمام بصحة المواطنين فى مقدمة أولويات الدولة

محافظ المنيا

محافظات22-8-2024 | 16:03

دار الهلال

أكد محافظ المنيا، عماد كدواني، أن الاهتمام بالقطاع الصحي يأتي ضمن أولويات الدولة المصرية، ولا سيما بعد توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته بضرورة الارتقاء بالقطاع الصحي كأحد أبرز الملفات التي تخدم المواطن المصري.

جاء ذلك خلال مشاهدته، اليوم الخميس، فعاليات القافلة الطبية المجانية الشاملة التي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتنسيق مع مديرية الصحة بمقر مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بمركز مغاغة، في إطار المشاركة فى الجهود الرامية لرفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الصحية والاجتماعية.

وأشار كدواني، خلال كلمته، إلى دعمه المستمر لكافة مبادرات الصحة العامة والقوافل الطبية والعلاجية بما يسهم في الارتقاء بشكل ومضمون المنظومة الصحية داخل المحافظة، مثمنًا الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن في مشاركة الأجهزة التنفيذية لتقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، في إطار سعى الدولة لتغيير حياتهم للأفضل وخاصة في مجال رفع مستوى الخدمة الطبية والمشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

وحرص كدواني على لقاء عدد من المواطنين للتعرف على مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة من خلال القافلة الطبية، بجانب الاستماع لمطالبهم وشكواهم.

ومن جانبه، أوضح محسن حته أمين مساعد حزب مستقبل وطن بمحافظه المنيا، أن القافلة تضم تخصصات : (الباطنة - الأنف والأذن - العظام - المسالك - الجلدية - الجراحة - القلب - المخ والأعصاب- النفسية والعصبية- السمعيات - معمل تحاليل- صيدلية)، مشيرًا أنه يتم توقيع الكشف الطبي بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، كما تشارك فيها مستشفيات ومراكز طبية على أعلى مستوى، منها مستشفى المغربي الدولي للعيون بمغاغة لإجراء عمليات مياه بيضاء وجميع عمليات الأطفال حتي ١٥ عاما، وكذلك الجامعة البريطانية "كلية طب الأسنان" للكشف وإجراء أعمال (حشو - خلع - تنظيف) مجانًا.

وتفقد المحافظ على هامش الزيارة، معرضًا للمستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة لطلاب المدارس بمختلف المراحل الدراسية في إطار مسئولية الحزب المجتمعية لرفع الأعباء الاقتصادية عن المواطن، وتوفير احتياجات الأسرة من مستلزمات دراسية بأسعار مناسبة والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد للحد من غلاء الأسعار والتصدي لجشع بعض التجار.