الجمعة 23 اغسطس 2024

كامالا هاريس تعلن قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية

كامالا هاريس

عرب وعالم23-8-2024 | 09:53

دار الهلال

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم الجمعة قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم، وذلك في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو.

وتعهدت هاريس - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين بكل اختلافاتهم السياسية، مشيرة إلى أنه مع هذه الانتخابات أصبح الشعب لديه فرصة ثمينة لتجاوز الانقسامات ورسم طريق جديد للمضي قدما ليس كأعضاء في أي حزب أو فصيل ولكن كأمريكيين.

وقالت هاريس "إنها ستكون رئيسة تقود وتستمع، كما أنها ستكون واقعية وعملية وتتمتع بالفطرة السليمة وستحارب دائما من أجل الشعب الأمريكي".

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم /الجمعة/ أنه قد حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى صفقة بشأن الرهائن، مشيرة إلى أنها تعمل مع الرئيس جو بايدن على مدار الساعة من أجل إنهاء هذه الحرب. 

ووصفت هاريس - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - إراقة الدماء في غزة بالأمر "المفجع"، قائلة إنه خلال الأشهر العشرة الماضية فقد الكثير من الأبرياء أرواحهم ونزح الآلاف مرارا وتكرارا بحثا عن الأمان.

وقالت هاريس إن حجم المعاناة في غزة يفطر القلب كما أكدت أنه جاري العمل من أجل إطلاق سراح الرهائن وإنهاء المعاناة في القطاع من أجل أن يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير.
جاء ذلك خلال خطاب هاريس بشأن قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو.