السبت 24 اغسطس 2024

ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال الرئيس "جون كينيدي" حال عودته إلى البيت الأبيض

ترامب

عرب وعالم24-8-2024 | 11:26

دار الهلال

تعهد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتحابات الرئاسية، دونالد ترامب، بأنه سيشكل لجنة رئاسية مستقلة للتحقيق في العديد من محاولات وعمليات الاغتيال التي جرت في البلاد، ومنها اغتيال الرئيس جون كيندي.

وقال ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية (أريزونا) حسبما أوردت قناة أمريكية، اليوم السبت، إنه سيعمد إلى تشكيل تلك اللجنة في حال جرى انتخابه، مضيفا أنه سيكلف تلك اللجنة بالإفراج عن جميع الوثائق المتبقية، المتعلقة باغتيال الرئيس كينيدي.

وأوضح الرئيس السابق أن اللجنة ستجري مراجعة عن محاولة اغتياله التي تعرض لها في تجمع انتخابي في ولاية (بنسلفانيا) الذي وقع الشهر الماضي، معتبرا تلك الخطوة المرتقبة بأنها تكريم لروبرت كينيدي جونيور، الذي وقف إلى جانبه بعد ساعات من إعلانه تعليق حملته ودعمه لحملته الانتخابية.

وتابع المرشح الجمهوري للانتحابات الرئاسية، بالقول: "لقد فقد والده وعمه في خدمة بلدنا، وكان بوبي (في إشارة إلى روبرت كينيدي جونيور) نفسه عرضة لتهديدات متكررة لسلامته أثناء حملته الانتخابية".

وتجدر الإشارة إلى أن المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور، أعلن أنه سيعلق حملته الرئاسية، ويُدعم الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في فينيكس بولاية (أريزونا) الجمعة.