الإثنين 26 اغسطس 2024

"الحوكمة" يطلق دفعة جديدة من البرنامج التدريبي للقيادات النسائية بوزارة الطيران

الدكتورة شريفة شريف

اقتصاد24-8-2024 | 11:48

دار الهلال

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة دفعة تدريبية جديدة من البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية النوعية" للقيادات النسائية من وزارة الطيران المدني، وذلك استكمالا لجهود تنفيذ البرنامج التدريبي على مستوى الوزارات والجهات الحكومية.

وأشارت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى أن البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية النوعية" يهدف إلى رفع القدرات والكفاءات وتنمية المهارات الإدارية والقيادية للسيدات المشاركات، وزيادة الوعي بدور المرأة في الحوكمة، والتنمية المستدامة، والابتكار في القطاعات الحكومية، والتفكير التصميمي.

وأضافت أن البرنامج يهدف أيضا بالإضافة إلى المحاور التخصصية والتي تتضمن مناقشة الدروس المستفادة من التجارب الناجحة بالإضافة إلى أفضل الممارسات المتعلقة بدور القيادات النسائية في قطاع الطيران المدني والاتجاهات الدولية الحديثة فيه، مما يساعد على تطوير أدواتهن في العمل باستمرار لتواكب متغيرات العصر، موضحة أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه على مدار 24 يوما تدريبيا منفصلا.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية النوعية"، تم إطلاقه عام 2018 في إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة، ويهدف إلى ثقل المهارات الفنية والتخصصية للقيادات النسائية في الحكومة المصرية وإعدادها للتطلع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وبالجهاز الإداري للدولة.

ويركز البرنامج على عدد من الموضوعات الأساسية مثل: الإدارة الاستراتيجية والتخطيط، وصنع القرار الإداري، والعمل الجماعي، ومهارات التواصل، وإدارة القوى العاملة، والبيئة الخارجية والثقافة المؤسسية، وأخلاقيات العمل ومدونة السلوك الوظيفي، وإدارة التكنولوجيا والابتكار وغيرها.