الأحد 25 اغسطس 2024

كواليس رحيل أحمد سيد زيزو عن الزمالك إلى نيوم السعودي

زيزو

ملاعب الهلال24-8-2024 | 23:17

أنس مصباح

شهدت الساعات الماضية كواليس مثيرة داخل نادي الزمالك، بخصوص ملف نجم الفريق الأول لكرة القدم، أحمد سيد زيزو الذي بات على أعتاب الرحيل لنادي نيوم السعودي في صفقة ضخمة.

ورغم الاعتراضات داخل مجلس الإدارة، من جانب أكثر من عضو إلا أن الأمور استقرت على فكرة بيع اللاعب لأكثر من سبب.

السبب الأول هو ضغط اللاعب نفسه على الإدارة للرحيل وخوض هذه التجربة في هذا التوقيت، بعدما قدمه للزمالك في السنوات الماضية، وساهم في تحقيق العديد من البطولات.

السبب الثاني هو إنعاش خزينة النادي اقتصاديًا بـ5 ملايين دولار، من شأنها أن تدفع عجلة الأمور إلى الأمام، والنادي مقبل على فترة القيد الصيفي، ويحتاج التعاقد مع الكثير من الصفقات، وقبلها فتح القيد عن طريق سداد المستحقات المتأخرة للاعبين سابقين.

السبب الثالث، هو أن اللاعب نفسه رفض كل إغراءات الزمالك لتعديل عقده، لأنه ببساطة ما سيحصل عليه لا يتوازى مع ما سيحصل عليه في نيوم سنويًا، ما حسم الملف بالنسبة للاعب، الذي عقد أكثر من جلسة مع مسئولي الزمالك في الأيام الماضية.


وكان نادي الزمالك قد على رحيل نجمه الأول أحمد سيد زيزو، إلى نادي نيوم السعودي في فترة الانتقالات الصيفية، حيث من المقرر إنهاء كافة الإجراءات خلال الساعات المقبلة.

الزمالك استقر على بيع اللاعب مقابل 5 ملايين دولار، وهو رقم من شأنه أن يساعد في حل الأزمات التي يواجهها النادي على صعيد وقف القيد بسبب مستحقات لاعبين سابقين، فضلًا عن دعم الفريق بلاعبين جدد.

وكان زيزو قد ضغط على الزمالك في الفترة الماضية للرحيل، في ظل الإغراءات المالية الكبيرة التي تعرض لها، ويريد الخروج في هذه المرحلة لخوض تجربة اللعب بالسعودية، التي أصبحت وجهة نجوم العالم خلال الشهور الماضية، بعد رفع سقف رواتب اللاعبين.