الأحد 25 اغسطس 2024

شيخ الأزهر: المرأة أحد أركان حضارة المسلمين

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

أخبار25-8-2024 | 16:55

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن المرأة أحد أركان حضارة المسلمين، وأن كل مجتمع يستبعد المرأة كأنه يمشي بساق واحدة، مشيرا إلى أن وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ما زال في سن الشباب ومؤتمن على قضايا المرأة وغيرها.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر المشيخة اليوم الأحد، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وسنتا نوريا عبد الرحمن ضيف شرف المؤتمر حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر، بسنتا نوريا عبد الرحمن ضيف شرف المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ترحيبًا حارًّا قائلا: "إن هذه زيارة استثنائية بل تاريخية، مشيدا بالعلاقات التي تربط الأزهر بإندونيسيا، وبالحفاوة التي لقيها فضيلته أثناء زيارته لإندونيسيا ومن الرئيس الإندونيسي، ومن أهل إندونيسيا".

استقبال شيخ الأزهر لوزير الأوقاف

وأعرب عن أمنياته بأن تصدر عن المؤتمر مخرجات فيها النفع للبلاد والعباد، مشيدًا بموضوع المؤتمر وبالرعاية الكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد حضر اللقاء عدد من ضيوف المؤتمر مثل سماحة الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان

يذكر أن المؤتمر جاء تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي" والذي يعقد بالقاهرة على مدار يومي 25 و 26 أغسطس 2024م تحت رعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.