الإثنين 26 اغسطس 2024

«المرصد الأورومتوسطي»: إعادة إعمار قطاع غزة قد تستغرق نحو 15 عامًا

صورة أرشيفية

توك شو26-8-2024 | 11:12

أشرقت حفني

قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف نحو 12 مدرسة في قطاع غزة خلال شهر ادعى أنها مناطق آمنة.

وأضاف مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، خلال تصريحات لفضائية  "القاهرة الإخبارية"، أن هناك تقديرات تفيد بأن إعادة إعمار قطاع غزة قد تستغرق نحو 15 عاما.

إعادة إعمار قطاع غزة

وتابع: نركز في الوقت الحالي على كيفية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يجب إدخال الآليات والمعدات اللازمة لإزالة الركام والأنقاض من قطاع غزة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي قصف عددا كبيرا من المواقع الأثرية في فلسطين، مشيرا إلى أن تدمير المستشفيات والجامعات في قطاع غزة يمثل جرائم إبادة جماعية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، العدوان أعلى قطاع غزة، حيث ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال أخر 24 ساعة، 3 مجازر بحق أهالي قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدًا، بجوار 112 مصابًا، بينما لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 40.405 شهيدًا، فضلًا عن 93.468 مصابًا، بجراح مختلفة.