الإثنين 26 اغسطس 2024

تراجع العملات الرقمية الرئيسية مع ترقب لقرار خفض الفائدة الأمريكية

العملات الرقمية

اقتصاد26-8-2024 | 12:24

دار الهلال

شهدت العملات الرقمية الكبرى مثل بيتكوين وإيثيريوم وسولانا تراجعًا طفيفًا خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ رغم المكاسب التي حققتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع سعر بيتكوين (BTC) إلى أقل من 64 ألف دولار خلال التداول الآسيوي اليوم الاثنين بعد ارتفاع قدره 5% يوم الجمعة الماضية عقب تصريحات إيجابية من رئيس الاحتياطي الأمريكي جيروم باول في منتدى جاكسون هول، بأن "الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وأن التضخم يسير على مسار مستدام للعودة إلى 2%".

وشهد الإيثر انخفاضًا بنسبة 0.52% ليكون سعره الحالي 2,700 دولار، بينما تغيرت أسعار سولانا و إكس آر بي عند 158 دولارًا و58 سنتًا على التوالي. وفي المقابل، برزت الرموز المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في السوق بفضل أدائها القوي، حيث شهدت عملة "FET" عملة التحالف الاصطناعي ارتفاعًا بنسبة 8.8%، في حين ارتفعت عملة بيتنصير بنسبة 4.7%، قبيل الإعلان المرتقب عن أرباح شركة إنفيديا الأمريكية المحتصة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ووفق موقع "كوين ديسك" المختص في عملات البيتكوين والعملات الرقمية، فإن المتداولين يتوقعون ارتفاع القيمة الحالية في الأشهر المقبلة.

وأضاف أن الأسواق حاليا تترقب خفض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل مع تباين التوقعات بين خفض قدره 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس.

ومن المقرر أن تصدر هذا الأسبوع بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، التي تُعد مقياسا مهما للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، والتي من المتوقع أن تؤثر على قرار أية تخفيضات في أسعار الفائدة.

ويُنتظر أن تكون أسعار الفائدة المنخفضة إيجابية للأصول المضاربة مثل العملات الرقمية، حيث توفر سيولة إضافية للاستثمار في هذا المجال.