الإثنين 26 اغسطس 2024

محافظ سوهاج: نقل بائعي الخضار والفاكهة من الشوارع الرئيسية إلى أماكن بديلة

محافظ سوهاج

محافظات26-8-2024 | 13:07

دار الهلال

وجه محافظ سوهاج الدكتور عبدالفتاح سراج، بنقل الباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية والميادين بكافة مدن المحافظة إلى منافذ وأماكن بديلة يتم توفيرها لهم، مؤكدا أن تطبيق القانون وفرض الانضباط بالشارع السوهاجي يأتي بالتوازي مع مراعاة الجانب الاجتماعي للباعة الجائلين والعاملين بالمنافذ.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولة ميدانية، اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد عبد الهادي؛ لمتابعة مدى الانضباط بعدد من الشوارع بمدينة سوهاج، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل المحافظ، جولته، بتفقد مواقع منافذ بيع الخضر والفاكهة التي تم نقلها من أمام مستشفى الهلال، والمدرسة الثانوية العسكرية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج لمنع الإشغالات، وخلق متنفس للمواطنين بتلك الأماكن التي تشهد كثافة مرورية، كما تفقد الأماكن البديلة التي وفرتها المحافظة لتلك المنافذ واطمأن على جاهزيتها، مشيراً إلى أنه لن يتم نقل بائع متجول أو منفذ إلا بعد توفير المكان البديل المناسب.

وتفقد المحافظ أيضاً الحديقة العامة بميدان الثقافة، وتابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واستمع إلى مطالبهم، موجهاً رئيس حي شرق مدينة بزيادة أعداد الكراسي بالحديقة، وسرعة توصيل خدمة الصرف الصحي وتشغيل دورات المياه وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين، كما تفقد الحديقة العامة أمام المدرسة الثانوية العسكرية، ووجه بالبدء في أعمال تطويرها ورفع كفاءتها في مدة زمنية لا تتجاوز شهر ونصف.

واختتم المحافظ جولته بتفقد عدد من الشوارع ومتابعة مدى الانضباط بها، ومستويات النظافة والإشغالات، حيث تفقد شوارع التحرير وسيتي ومحيط مستشفى الهلال و"أسيوط/ سوهاج"، موجهاً بالمتابعة المستمرة ومنع الإشغالات، وإلزام أصحاب المحال التجارية بخطوط التنظيم، وعدم التعدي على حرم الطريق حفاظاً على المظهر الحضاري اللائق.