الخميس 29 اغسطس 2024

محافظ سوهاج يوجه بالإلتزام بالبرنامج الزمني للانتهاء من المدرسة اليابانية بمدينة جهينة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-8-2024 | 13:28

دار الهلال

وجه محافظ سوهاج عبد الفتاح سراج، بالالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من مشروع المدرسة اليابانية بمدينة جهينة والجارى إقامتها على مساحة 10 آلاف متر مربع بأرض الترعة السوهاجية الملغاة .

جاء ذلك اليوم، خلال قيام المحافظ، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة جهينة، استهدفت عددا من شوارع المدينة، وذلك للوقوف على مستوى النظافة وحجم الإشغالات، ومدى الانضباط بالشوارع، واتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أي مخالفات، كما تابع المحافظ انتظام سير العمل بمستشفى جهينة المركزي ومستوى الخدمات الطبية المقدم للمواطنين.

وقرر المحافظ، إحالة رئيس قرية "أولاد نصير" إلى التحقيق ووقفه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق، وذلك لسوء مستوى النظافة، ووجود بعض الإشغالات على الطريق بنطاق القرية، موجهاً برفع تلك الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بالمنطقة، وتقنين أوضاع الباعة الجائلين، وإلزامهم بالمكان المخصص لهم.

وقال المحافظ، إنه تفقد خلال الجولة مدخل مدينة جهينة الشرقى، موجهًا برفع كفاءة المدخل وإنارة وتمهيد الطريق، كما تفقد عدداً من شوارع المدينة للوقوف على مستوى النظافة وحجم الإشغالات بتلك الشوارع، ووجه مسئولي الوحدة المحلية وشرطة المرافق برفع جميع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والأرصفة، مؤكدًا أنه لا تهاون في سبيل عودة الانضباط للشارع. 

وأضاف المحافظ، بأنه تفقد عددا من المخابز والمحال التجارية، وتابع حركة البيع والشراء، واطمأن من المواطنين على ثبات الأسعار وعدم المغالاة، موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أحد المخابز بمدينة جهينة، لما تلاحظ من عدم التزام المخبز بالأوزان والمواصفات المقررة لرغيف الخبز. 

وتابع المحافظ، سير العمل بمستشفى جهينة المركزي، وتفقد أقسام "الاستقبال، والحضانات، والغسيل الكلوي"، وتلاحظ انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجهاً بتوفير 100 بطانية دعما للمستشفى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.