الإثنين 26 اغسطس 2024

تحرك بسيط في سعر جرام الذهب عيار 21.. تعرف على المصنعية

سعر الذهب

اقتصاد26-8-2024 | 18:58

أنديانا خالد

تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 خلال تعاملات المنتصف بنحو 5 جنيهات، ليسجل نحو 3465 جنيها، علما أن هذا السعر بدون المصنعية والتي عادة تتراوح بين 100 جنيها إلى 150 جنيها، حسبما كشفت شعبة المجوهرات والذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

سعر جرام الذهب عيار 21

وإليكم سعر جرام الذهب عيار 21، فقد سجل سعر الجرام بالمصنعية نحو 3475 جنيها، أما عيار 24 بدون مصنعية سجل 3960 جنيها، وعيار 18 سجل 2970 جنيها، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27 ألف و780 جنيها، والسعر العالمي سجل 2517 دولار للأوقية.

تداول الذهب في البورصة السلعية 

والتقى الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية ونائبه اللواء وليد أبو المجد مع الدكتور زكريا حمزة - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة السلعية- مصر بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية وذلك لبحث سبل تنشيط آليات عمل البورصة السلعية – مصر وقد قام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة بعرض التحديات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة لها.

كما تم مناقشة إدراج سلعة الذهب من خلال منصة البورصة السلعية مصر وقد حضر الاجتماع حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية وقيادات الوزارة وهاني ميلاد - رئيس شعبة الذهب والمجوهرات.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير على ضرورة تنشيط البورصة السلعية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، كما أكد على أهمية استمرار طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

وفي نهاية الاجتماع قدم الدكتور زكريا التهنئة الوزير علي ثقة القيادة السياسية لتولي حقيبة وزارة التموين والتجارة الداخلية كما أكد على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وطرح سلع جديدة على منصة البورصة خلال العام الحالي.