الإثنين 26 اغسطس 2024

الخميس.. فرقة بنت البلد بقيادة عفاف شكري ببيت السحيمي

بوستر الحفل

ثقافة26-8-2024 | 19:05

أحمد البيطار

يقدم مركز ابداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، حفلاً جديداً لفرقة "بنت البلد"، بقيادة الفنانة عفاف شكري، في الثامنة مساء الخميس ٢٩ أغسطس.

يشارك في الحفل الفنانة نهى حافظ صوليست دار الأوبرا المصرية ولها العديد من المشاركات المحلية والدولية في كثير من المهرجانات مثل: مهرجان الموسيقى العربية والقلعة وقد أحيت أيضا ذكرى ميلاد الفنانة شادية في مملكة البحرين واشتركت في كثير من الحفلات الغنائية بمسارح الدولة.

يذكر أن الفنانة عفاف شكري هي صوليست لآلة القانون بدار الأوبرا، منذ أن تخرجت من المعهد العالي للموسيقى العربية ولها العديد من المشاركات مع معظم فرق الموسيقى العربية محليًا ودوليًا، وقد شاركت في تأسيس الكثير من فرق الموسيقى المستقلة.

تعد فرقة (بنت البلد) من أوائل الفرق النسائية بمصر، تأسست  عام 2000م، وأقامت العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية المختلفة أبرزها مسارح دار الأوبرا وبمهرجان القلعة بالقاهرة والإسكندرية والمهرجانات الصيفية وغيرها، ولهم الكثير من المشاركات بالحفلات والمهرجانات الدولية خارج مصر.

وتعتمد الفرقة في أساسها علي العنصر النسائي من أمهر العازفات المحترفات بمصر وقاموا بمصاحبة كبار الفنانات والمطربات بمصر والوطن العربي.

تقدم بنت البلد مجموعة من أجمل أغاني وأعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين مثل: محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي وكمال الطويل ومنير مراد والرحبانية وغيرهم، ومن هذه الأعمال وحشتني وبتسأل ليه عليا وجانا الهوى وإن راح منك يا عين وسألوني الناس وأبعد يا حب.