الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: توفير فرص عمل ومساعدات مالية وكروت تكافل وكرامة للمستحقين

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات26-8-2024 | 19:34

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، إن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً من المواطنين؛ وذلك فى إطار مسئوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلاً عن إعطاء أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم التسهيلات اللازمة لهم من كل المؤسسات.

جاء ذلك -وفقا لبيان اليوم الاثنين- خلال لقاء محافظ الشرقية بعدد من المواطنين؛ للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور عدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات المعنيين.

وأكد المحافظ، في مستهل اللقاء، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

وكلف المحافظ، خلال اللقاء، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لأربع أسر من الأكثر احتياجا،ً والتي تم إجراء البحوث الاجتماعية لهم وثبت استحقاقهم لتلك المساعدات، كما كلفه بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة لهم؛ ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما كلف المحافظ، مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل، بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لستة مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم، فيما كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أبناء مواطن من قرية "بهجات" بمركز الزقازيق من الأسر الأولى بالرعاية، من المصروفات المدرسية؛ لكونه مصابا بمرض مناعي، ونقل شقيق موظفة من مركز ديرب نجم للعمل معها بنفس المدرسة؛ كونها مصابة بمرض ضمور العضلات، وهو العائل الوحيد لها ويساعدها على الذهاب لعملها يومياً.

وفى نهاية اللقاء، قام محافظ الشرقية بتوزيع 10 كروت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بتوجيهات من القيادة السياسية؛ لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجاً وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً .