الأحد 1 سبتمبر 2024

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

اقتصاد26-8-2024 | 20:53

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد، ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة يمكن للعميل التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء من خلال تطبيق الجوال الخاص بك.

هذه الخدمة تقدم من أجل توفير الجهد والوقت على كل عملاء الشركة دون الذهاب إلى مقر الشركة وضياع الجهد والوقت، أما من خلال هذه الخدمة إلكترونية فكل على العميل اتباع مجموعة من الخطوات التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

يبحث المواطن السعودي عن رابط استعلام فاتورة الكهرباء السعودية من أجل معرفة قيمة الاستهلاك الخاص به، وهناك عدد من الخطوات التي يجب أن تتم من اجل إتمام عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد، وتقدم بوابة دار الهلال هذه الخطوات بالتفاصيل من خلال السطور التالية:-

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد

- يتم تثبيت تطبيق الكهرباء على الهاتف الجوال.

- بعد تشغيل التطبيق، يتم الضغط على خدمة الفواتير.

- يُدخل رقم الحساب ويتم النقر على استعلام.

- يتم الضغط على تبويب فواتيري.

- يتم اختيار فاتورة الكهرباء المراد الاطلاع عليها من القائمة.

- يُمكن الاطلاع على رقم العداد من البيانات الفنية.

- يُتاح التحقق من رقم العداد ومشاهدة قيمة الفاتورة.

 رابط الاستعلام عن فاتورة كهرباء السعودية من خلال الموقع الالكتروني

- عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة السعودية للكهرباء من هنا https://www.se.com.sa/

- بعدها تقوم بإدخال رقم الحساب وكلمة المرور في الأماكن المحددة.

- قم بالضغط على علامة تبويب تسجيل الدخول.

- من قائمة خدماتي اختر عرض ودفع الفواتير.

- سيظهر لك صفحة تتضمن تفاصيل الفاتورة الخاصة بك.

- كما يمكنك من البيانات الفنية رؤية رقم العداد.

- يتوفر على الصفحة إمكانية التأكد من رقم العداد الاستعلام عن الفاتورة.

يذكر أن عمليات الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، المملوكة بالكامل للشركة السعودية للكهرباء، انطلقت بهدف تخطيط وتشغيل وصيانة شبكات نقل الكهرباء على مستوى المملكة العربية السعودية.
وتعد شركة النقل الجهة المسؤولة عن نقل التيار الكهربائي لمختلف فئات المستفيدين في كافة مواقع المملكة، مدعوماً بكوادر وطنية مؤهلة وخدمات موثوقة وحلول ذكية تلبي تطلعات العملاء وأصحاب المصلحة، وتستند إلى أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة والسلامة للأفراد والأصول.

ومن خلال عملياتها المتنوعة، تلعب الشركة دوراً فاعلاً في تطوير قطاع الطاقة بالمملكة، وتحقيق الأمان والموثوقية عبر الاستثمار في مشاريع الربط الكهربائي بحكم موقعها المركزي الجغرافي والاستراتيجي في الشرق الأوسط، مع الالتزام التام بالحد من التلوث وخفض الانبعاثات الكربونية لحماية البيئة ودعم الصحة العامة.


واليوم، الشركة الوطنية لنقل الكهرباء قامت بتشغيل شبكة مترابطة تتجاوز 95,000 كيلومتر دائري تغطي أكثر من 13,000 موقع داخل المملكة، كما أنها تدير موجودات تبلغ قيمتها 194 مليار ريال سعودي بأعلى المعايير العالمية لإدارة الأصول.