الثلاثاء 27 اغسطس 2024

للأمهات.. 5 نصائح فعالة لضمان نمو شعر طفلتك في أسرع وقت

نمو شعر طفلتك في أسرع وقت

سيدتي27-8-2024 | 14:29

فاطمة الحسيني

تشكو بعض الأمهات من عدم نمو شعر طفلتها بشكل منتظم، حيث تعاني صغيرتها من وجود فراغات خاصة في أول خط الرأس، الأمر الذي يجعلها تبحث عن طرق تزيد من نموه، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعد في نمو شعر ابنتك بكل سهولة، وفقاً لما نشر على موقع " trending us"..

  • تجنبي استحمام طفلتك بالماء البارد،  وذلك لأن الماء الدافئ بدلًا من البارد يقطع شوطًا طويلًا للحصول على خصلات شعر صحية، فهو يجعل من السهل إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من فروة الرأس، وهذا ليس هو الحال عند استخدام الماء البارد لغسل شعرك، كما أن الماء البارد يضغط على فروة الرأس، ما يسبب إتلاف بصيلات شعرها، و يزيل حجمه ويجعله يبدو مسطحًا.
  • تجنب تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً، حيث أن أحد أكبر الصعوبات عند محاولة نمو الشعر بشكل أسرع هو التقصف،  واستخدام الأدوات الخاطئة لتمشيط شعرك، مثل الفرشاة على الشعر المبلل، لأنها سوف تمزق التشابك بدلاً من العمل من خلاله، لذلك استخدمي مشطًا واسع الأسنان لحل العقد، تذكري أن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً.
  • يمكن أن يكون النوم على وسادة من الحرير أو الساتان جزءًا مهمًا من نمو الشعر الطويل بشكل أسرع، حيث أن نعومة هذه المواد تسمح للشعر بالانزلاق دون احتكاك، وتساعد في الحفاظ على ترطيب شعرك، مما يساعد على منع جفاف فروة الرأس والخيوط الهشة في الصباح. وهذا يقطع شوطا طويلا في تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.
  • زيت اللوز يساعد في تعزيز نمو الشعر من خلال ما يحتويه من فيتامينات هامة للشعر، كما يساعد على ترطيبه ومنع تكسره، ويعالج أيضًا مشكلة تقصف الشعر.
  • يعد استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو أمرًا في غاية الأهمية للحفاظ على صحة شعرك، بينما يفتح الشامبو بصيلات الشعر، يقوم البلسم بإغلاقها مرة أخرى، لذلك من الأفضل أن تهدف إلى استخدام شامبو أقل من البلسم، و كلما زاد استخدام الشامبو، كلما زاد تجريد الشعر من زيوته الطبيعية.