الثلاثاء 27 اغسطس 2024

أقوى ميركاتو عربي.. الوداد المغربي يعيد بناء فريقه بعد موسم كارثي

الوداد المغربي

ملاعب الهلال27-8-2024 | 15:26

أنس مصباح

فتحت إدارة نادي الوداد المغربي خزينتها على مصراعيها، لتدعيم صفوف الفريق وإعادة بناءه من جديد في الموسم الجديد، تحت قيادة المدير الفني الجنوب أفريقيا رولاني موكوينا.

فرغم عدم المشاركة في بطولة أفريقيا الموسم الجديد، يعتبر الوداد أقوى ميركاتو عربي حتى الآن، حيث ضم العديد من النجوم، للعودة من جديد لمنصات التتويج محليًا وقاريًا.

الوداد ضم كلًا من..

نسيم الشادلي من لوهافر الفرنسي، ووليد ناسي من ديجون الفرنسي وكاسيوس مايلولا من تورونتو الكندي وبيدرو هينريكي من الدوري البرازيلي
حمزة الساخي من أجاكسيو الفرنسي زكرياء غيلان من برشلونة وبوطويل من ماميلودي صانداونز الجنوب أفريقي.

واحتل الوداد المغربي المركز الخامس في الدوري المحلي الموسم الماضي، برصيد 44 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتحاد الرياضي التوركي الرابع، والذي تأهل بدلًا منه لبطولة الكونفدرالية.

ويمتلك الوداد المغربي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري، حيث فاز به 22 مرة، بفارق 9 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه، جاره اللدود فريق الرجاء البيضاوي، وكذلك فريق الجيش الملكي المغربي، حيث يعد الثلاثي أقوى فرق المملكة، ودائمًا ما ينافسون على الألقاب في المغرب وكذلك أصبحوا رقمًا مهمًا في معادلة البطولات القارية.

اعتزال رونالدو

في شأن آخر، أكد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو أنه يدرس الاعتزال في صفوف فريقه الحالي النصر السعودي، مشيرا إلى أنه سعيد بالأجواء في المملكة.

وقال رونالدوا إنه يستطيع اللعب لموسمين قادمين، وبعدها يحدد موقفه من موعد الاعتزال.

ويحل فريق النصر السعودي ضيفا على الفيحاء، في السابعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الدوري السعودي الممتاز.

ومن المتوقع أن يلعب النصر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: بينتو ماثيوس.

خط الدفاع: سلطان الغنام- على لاجامي- إيمريك لابورت- أليكس تيليس.

خط الوسط: مختار على- أوتافيو مونتيرو- عبد الله الخيبري.

خط الهجوم: عبد الرحمن الغريب ساديو ماني كريستيانو رونالدو.

النصر يدخل اللقاء في المركز العاشر برصيد نقطة واحدة، ويسعى لتحقيق الفوز الأول في الدوري، أما الفيحاء فيقع ففي الترتيب الثاني عشر دون رصيد.