الثلاثاء 27 اغسطس 2024

29 أغسطس استكمال محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها

المتهمة

الجريمة27-8-2024 | 15:51

هويدا على

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة مضيفة طيران، المتهمة بإنهاء حياة ابنتها، لجلسة 29 أغسطس الجاري للمرافعة.

استمرت محكمة جنايات القاهرة في جلسات محاكمة مضيفة الطيران التونسية والخبيرة في علم الطاقة والروحانيات، أميرة بنت حمد، بتهمة قتل ابنتها الصغيرة "تارا". أثارت المتهمة الجدل خلال التحقيقات بسبب تصريحاتها وطلبها العرض على الطب النفسي بدلاً من مرافعة الدفاع.

طلب من الدفاع بعرض المتهمة على لجنة طبية خارج مستشفى العباسية

خلال الجلسة، طالب محامي الدفاع بعرض المتهمة على لجنة طبية من خارج مستشفى العباسية، مؤكدًا أنه سيواصل دعمه لموكلته حتى تظهر الحقيقة. وأشار الدفاع إلى أن اللجنة التي أعدت التقرير النفسي عن المتهمة هي نفسها التي قدمت تقريرًا في قضية مشابهة، حيث انتهى التقرير في تلك القضية إلى أن المتهمة غير مسؤولة عن أفعالها. كما أبدى الدفاع استعداده للطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير.

تفاصيل الواقعة واعترافات المتهمة

أوضحت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءات لارتكاب الجريمة في إطار ممارساتها لعلم الطاقة والروحانيات. في يوم الحادث، خنقت ابنتها الصغيرة "تارا" وسددت لنفسها عدة طعنات، مدعية أنها كانت تنفذ أوامر إيحاءات تلقتها من كائنات خارقة. 

وأكدت المتهمة في اعترافاتها أنها ليست متطرفة، وإنما تعتقد بأنها تعالج بالطاقة، وأشارت إلى أنها كانت ترى رؤى وأوهام، بما في ذلك ظهور "سيدنا عيسى وسيدنا موسى" في صورة بشرية وأمرهم لها بقتل ابنتها.

قرار النيابة وإحالة المتهمة إلى الجنايات

قررت النيابة العامة إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد الكشف عن تفاصيل مروعة لجريمة قتل ابنتها. من جانبها، تسعى المحكمة إلى تقييم الحالة النفسية للمتهمة لتحديد مدى مسؤوليتها عن أفعالها.