الأربعاء 28 اغسطس 2024

للأزواج .. أشياء لا تقبل بها المرأة ذات الشخصية القوية

أشياء لا تقبل بها المرأة القوية

سيدتي28-8-2024 | 10:14

عزة ابو السعود

تتميز المرأة القوية بشخصيتها الفريدة، فهي تمتلك عزيمة قوية تجعلها متميزة في نظر شريك حياتها، نظرا لعدم قبولها أي شيء حفاظا لكرامتها، إلا أن هناك بعض الأشياء لا تقبل بها أبدا في العلاقة العاطفية، مهما كانت تقديرا لذاتها، وفيما يلي إليك أهم الأشياء التي ترفضها المرأة القوية في علاقتها الزوجية، حتى إذا كانت تحبك وفقا لما نشر علي موقع hasckpirt" "....

لا تفقد هويتها أبدًا

تعتز المرأة القوية بشخصيتها وتحافظ علي هوايتها حتى عندما تكون في علاقة، فهي مدركة تماما أن العلاقة حول مشاركة حياتها مع شريكها، وليس التخلي عنها وتفقد هويتها.

لا تتجاهل إحساسها

تسير المرأة القوية وراء إحساسها ولا تتجاهله كالباقية،  فإذا شعرت أنه يوجد ما يقلق في علاقتها بشريك حياتها، تستمع لإحساسها وتقوم بمعالجة الأمور بدلا من الهروب أو تجاهل حدسها، فالحدس هو البوصلة الداخلية للشخص ترشده نحو الشيء فلا تتجاهليه.

لا تعتمد على الآخرين

المرأة القوية صانعة أحلامها، ولا تعتمد علي شريكها لتحقيق أحلامها، لأنها مدركة  أن العلاقة الصحية تتطلب بعض الاستقلالية، وإعطاء مساحة شخصية للشريكين ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي، دون ضغط من احد علي الآخر.

لا تتجنب الصراع

تواجه المرأة القوية مشاكلها وخلافتها الزوجية مع شريكها بكل شجاعة، حرصا منها لعدم التراكمات التي تفسد ود العلاقة، لأن تجنب المشاكل والخلافات التي لم يتم طرحها وحلها تؤدي إلي مشاعر مكبوتة لدي الطرفين.

 لا تقبل بأقل ما تستحق

المرأة القوية لا تقبل بأقل مما تستحق في العلاقة، لأنها تقدر ذاتها وتعرف قيمة نفسها جيدا، فهي تدرك جيدا أنها تستحق شريكًا يعاملها باحترام ويقدر رأيها ويحبها دون قيد أو شرط، فإذا شعرت باهانه أو عدم تقدير أو تهميش لرأيها ستنسحب علي الفور.

 لا تسامح مع عدم الاحترام

المرأة القوية لا تسامح ولا تغفر لمن يستهين بها، ويتلاعب بمشاعرها، فهي لا تقبل الإساءة اللفظية، أو أنها تهمل من قبل شريك حياتها، فهي تقدر ذاتها وتعلم أنها تستحق شريكًا يعاملها بلطف واحترام وحب.

لا تتجاهل احتياجاتها الخاصة

المرأة القوية لا تهمل احتياجاتها الشخصية ورعاية ذاتها، بل تعتني بنفسها جيدا من جميع النواحي سواء نفسيا أو جسديا ، أو معنويا، لأنها مقتنعة تماما أن الاهتمام بالنفس من ضروريات الحياة.

لا تخشي البقاء بمفردها

المرأة القوية لا تخشي البقاء بمفردها، فإذا وجدت نفسها تشعر بالوحدة رغم وجود شريكها، فهذه الحالة تفضل الانسحاب فورا، وتعيش بمفردها أفضل من كونها في علاقة لا تغني ولاتسمن من جوع.