السبت 31 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. تعرف على أماكن الكثافات بمحاور القاهرة والجيزة لتجنب الزحام

الحالة المرورية

الجريمة29-8-2024 | 08:17

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن اليوم الخميس، يوم عمل رسمي للعاملين في أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها العامة والخاصة، ما يجعله يوماً مزدحماً على الطرقات نتيجة توجه الموظفين لأعمالهم والمواطنين لقضاء احتياجاتهم في المصالح الحكومية والخدمية.

الحالة المرورية اليوم

وأوضح الخبير المروري، أن شرق القاهرة شهدت منذ الصباح الباكر كثافات مرورية متوسطة، خاصةً في محور صلاح سالم في الاتجاهين، تحديداً القادم من ميدان العروبة باتجاه كوبري الطيران.

كما لوحظت كثافات متوسطة على شارع الخليفة المأمون القادم من ميدان روكسي باتجاه نفق العباسية، وشارع الحجاز من ميدان هليوبوليس باتجاه شارع الحجاز.

ولفت إلى أن مناطق غرب القاهرة شهدت كثافات مرورية متوسطة رُصدت في منطقة الزمالك وشارع كورنيش النيل، إضافة إلى مناطق وسط المدينة التي شهدت ازدحاماً بسبب الإقبال على الأوكازيون الصيفي.

وعن الحالة المرورية في شمال القاهرة، لفت إلى شارع شبرا وشارع الخذندار، خاصةً باتجاه نفق عبود وميدان أحمد حلمي، شهد كثافات مرورية متوسطة.

ونوه أنه في  جنوب القاهرة، سجلت منطقة المعادي كثافات مرورية متوسطة باتجاه طريق الكورنيش، وأيضاً في نفق زهراء المعادي باتجاه الطريق الدائري باتجاه مدن التجمعات الجديدة.

أبرز الأخبار المرورية

وأشار إلى أنه تم غلق كلية الروضة بالمنيل بحي مصر القديمة بسبب أعمال المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق، وتم تحويل الحركة المرورية للقادم من كوبري عباس بالجيزة باتجاه الملك الصالح.

الأحوال الجوية

وأفاد بأنه كانت هناك شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على الطرق الساحلية والزراعية، لكن مع سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة، أصبحت الرؤية واضحة وتسمح بالقيادة الآمنة.

وأكد استمرار المتابعة الميدانية من خلال خدمات مرورية مكثفة، مع وجود علامات إرشادية وتنظيمية تهدف إلى تسهيل الحركة المرورية طوال اليوم.