الأحد 1 سبتمبر 2024

قبل ساعات من عرض الحلقة الأخيرة.. تعرف على أحداث الحلقة الـ 9 من مسلسل «عمر أفندي»

عمر أفندي

فن29-8-2024 | 12:50

ياسمين محمد

عرضت أمس الحلقة الـ 9 من مسلسل «عمر أفندي»بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، على شاهد وقناة ON، شهدت المسلسل تفاعل كبير من الجمهوره معاها منذ عرض أول حلقات منه.

شهدت الحلقة 9 من مسلسل «عمر أفندي» عدد من الأحداث، ومنها قيام علي "أحمد حاتم" بـ إنقاذ دياسطي "مصطفي أبو سريع" من القبض عليه من قبل الإنجليز، كما ساعده في التعرّف على الفتاة التى يكن لها إعجاب. 

وعرفت كارلا بفكرة  انفصال والديها علي وواجهت والدتها ماجي بها، ويبدو أنها لديها رفض غير مباشر لهذا الأمر فتجبر ميران عبد الوارث على الصمت والاستمرار في الزيجة مع أحمد حاتم لفترة من الوقت.

 

أحداث الحلقة 9 من مسلسل عمرأفندي 

 

وتذهب زينات مع عمر مع عمر حفل الفنان التشكيلي الشهير، وهناك يطلب أحمد حاتم من الباشا الذي يريد اللوحة الكتابة عليها لتمييزها، وتخرج آية سماحة منتظرة عمر في الخارج أمام القصر الذي به الحفل، ويذهب عمر إلى مكان اللوحة ويفك اللوحة المقلدة والتي وقع عليها الباشا ويلقيها لزينات لتنجح المهمة التي يقتنع فيها الباشا أنه حصل على لوحة زهرة الخشخاش الأصلية ولكن في الحقيقة لم يحصل إلا على نسخة مقلدة ويرفض شلهوب منح عمر المبلغ كاملًا واكتفى بمنحه نصف المبلغ فقط.

يبحث علي في الأخبار الحاضر، ويتفاجأ بخبر عن الحقبة الزمنية عام 1943م، يعود مسرعا إلي الماضي، ويدخل البنسيون الخاص بدلال سريعًا ويحمل الحقيبة التي يحفظ فيها دياسطي فيها المنشورات وبينما كاد يخرج من البنسيون يتفاجيء بجاك أمامه ومعه مجموعة من الجنود، فتشاغل زينات جاك ليهرب علي ويلقي بالحقيبة في نهر النيل لينقذ صديقه الوحيد دياسطي، أما شلهوب فيقنع الانجليز أن دياسطي هو الذي اختطف جاك، ولكن أباظة يخبر جاك أنه سيحضر له الاثنين الذين تسببا في خطفه وبالفعل يسلم اثنين من الشباب الذين كانوا يهربون له الخمر من معسكر الإنجليز.

 

أبطال مسلسل عمر أفندي

ويتكون مسلسل«عمر أفندي» من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية «عمر» التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

​المسلسل من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.