الجمعة 30 اغسطس 2024

ندوة حول "أهمية ترشيد استهلاك المياه" بمكتبة امبابة الثقافية

ندوة حول أهمية ترشيد استهلاك المياه بمكتبة امبابة الثقافية

ثقافة29-8-2024 | 22:29

أبانوب أنور

شهدت مواقع فرع ثقافة الجيزة، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفى إطار برامج وزارة الثقافة.

قدمت مكتبة امبابة الثقافية، ندوة حول "أهمية ترشيد استهلاك المياه ووسائل ترشيدها، والاستخدام الأمثل لها"، بجانب ورشة فنية رسم وتلوين للتعبير عن كيفية ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى عرض مسرح عرائس وورش حكي قصصي عن أهمية المياه في حياة الكائنات الحية، شارك في تنفيذ الأنشطة حنان إبراهيم، بالتعاون مع أخصائي العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية. وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات. وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965 إلي الثقافة الجماهيرية. وفي عام 1989 صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.