السبت 31 اغسطس 2024

لربات البيوت.. إليكِ أفضل طريقة لتنظيف الكراسي البلاستيكية البيضاء

لإزالة البقع من الكراسي البلاستيكية البيضاء

سيدتي31-8-2024 | 00:37

منة الله القاضي

الكراسي البلاستيكية البيضاء تضفي لمسة من الأناقة والجمال إلى شرفة المنزل أو المطبخ، ولكنها عرضة للاتساخ والاصفرار بمرور الوقت ؛ لكن هل تعلمين أن هناك العديد من الطرق الفعالة لتنظيف هذه الكراسي وإعادتها إلى حالتها الأصلية ؟

وفيما يلي نستعرض لكِ أبرز الطرق والوصفات المنزلية لتنظيف الكراسي البلاستيكية البيضاء والحفاظ عليها لامعة، وفقاً لما نشر على  موقع "thespruce"

- إنشاء منطقة للتنظيف:

جهزي منطقة مناسبة للتنظيف في الخارج، افردي قطعة قماش بلاستيكية كبيرة في مكان مشمس وقريب من مصدر المياه، مثل خرطوم الحديقة ضعي الكراسي البلاستيكية التي ترغبين في تنظيفها فوق القماش.

- امزجي محلول التنظيف:

للتخلص من العفن، امزجي جزءًا من الخل الأبيض مع ثلاثة أجزاء من الماء ورشي الخليط على المناطق المتعفنة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة؛ بعد ذلك يمكنكِ استخدام منظف البلاستيك المفضل لديكِ لإكمال التنظيف، أولًا امزجي جالونًا من الماء الدافئ مع ربع كوب من سائل غسيل الأطباق في دلو كبير، استخدمي إسفنجة أو فرشاة لخلط المكونات جيدًا حتى تتكون رغوة صابونية.

- اغسلي الكراسي واشطفيها :

ابدئي بتنظيف الكراسي من الأعلى إلى الأسفل باستخدام إسفنجة ناعمة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة؛ هذا يساعدك على جمع الأوساخ والماء المتسخ في حوض؛ لتنظيف البقع الصعبة افركي المنطقة بلطف باستخدام إسفنجة مبللة بصودا الخبز، بعد الانتهاء من التنظيف، اشطفي الكراسي جيدًا بالماء النظيف؛ ثم جففيها بمنشفة ناعمة أو اتركيها تجف في الشمس.

- امزجي محلول التبيض للكراسي الباهته والملطخة:

إذا كانت الكراسي بحاجة إلى تبييض إضافي، استخدمي المبيض، فهو عامل تبييض لطيف وفعال يزيل البقع ويضفي لمعانًا على البلاستيك دون إتلافه؛ لتحضير المحلول  امزجي مع  الماء الدافئ نصف كوب إلى كوب كامل من مبيض الأكسجين المسحوق في دلو.

- استخدمي محلول التبيض بالاكسجين:

ارتدي قفازات مطاطية لحماية يديك؛ استخدمي إسفنجة ناعمة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتطبيق محلول مبيض الأكسجين على الكراسي، مع التركيز على المناطق المتسخة، افركي بلطف لإزالة الأوساخ العنيدة، اتركي المحلول على الكراسي لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيها جيدًا.

- شطف وتجفيف:

بعد ترك المحلول على الكراسي لمدة 15 دقيقة، اشطفيها جيدًا بالماء النظيف من خرطوم الحديقة للتجفيف السريع، استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة. أو يمكنكِ تركها تجف في مكان مشمس وجيد التهوية.