الأحد 1 سبتمبر 2024

قصور الثقافة تختتم عروضها الفنية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين

جانب من الفعاليات

ثقافة31-8-2024 | 14:05

فاطمة الزهراء حمدي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الجمعة، عروضها الفنية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، تحت رعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ضمن برنامج وزارة الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي أقيمت في الفترة من 14 يوليو وحتى 30 أغسطس الحالي.

قدمت فرق قصور الثقافة، في الحفل الختامي، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ديفليه مبهر بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية، شارك به كل من فرقة الشرقية، والأنفوشي للفنون الشعبية، وفرقة التنورة التراثية، والنيل للموسيقى والغناء الشعبي وسط تفاعل جماهيري كبير.

وتنوعت الفقرات الفنية، وقدمت كل فرقة عددًا من الرقصات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور، بدأت مع فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، أعقبها عروض من التراث السكندري لفرقة الأنفوشي بقيادة الفنان ياسر عثمان.

كما قامت فقرة التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح، بمصاحبة أغاني فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة منال إبراهيم، في الختام بتقديم مشهد يعكس عبق التراث المصري وأصالته.

شهدت فرقة مطروح للفنون الشعبية، في اليوم قبل الختامي، عرضًا فنيًا، تضمن فقرات استعراضية متميزة منها: الترحيب، المطروحية، والجاية، بجانب عروض لفرقة الشرقية منها: الحصان والفرح الشرقاوي والتنورة الصوفية التي أبهرت الحضور.

نظمت هيئة قصور الثقافة برنامجها الفني خلال المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، والإدارة العامة للموسيقى برئاسة وليد الشهاوي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

وقدمت خلاله باقة متنوعة من العروض الفنية بالمجان، بالممشى السياحي للمدينة التراثية والمسرح الروماني، بمشاركة فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية من مختلف المحافظات.