الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الكويت: مشروع ميناء مبارك الكبير سيساهم في خلق ممر إقليمي آمن ومركز للتجارة في المنطقة

نورة المشعان

عرب وعالم31-8-2024 | 14:45

دار الهلال

وجهت وزيرة الأشغال العامة الكويتية الدكتورة نورة المشعان بالإسراع في تنفيذ مشروع ميناء مبارك الكبير بجزيرة بوبيان الذي سيسهم في خلق ممر إقليمي آمن ومركز للتجارة في المنطقة وربطه بمبادرة (الحزام والطريق) مما يعكس أثارة الإيجابية على كافة الأصعدة الاقتصادية والتنموية للكويت والدول المجاورة.

وقالت وزيرة الأشغال العامة الكويتية في تصريح لها اليوم السبت، عقب زيارة تفقدية لها مع وفد صيني حكومي - إن زيارة الموقع تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية الكويتية بتسريع تنفيذ المشروع بهدف خلق ممر إقليمي آمن ومركز تجاري في المنطقة وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي الكويت والصين في سبتمبر الماضي والمتعلقة بإنشاء ووضع آليات تطوير وتنفيذ وادارة وتشغيل مشروع ميناء مبارك الكبير بجزيرة بوبيان .

وأشارت إلى أن زيارة الجانب الصيني الحكومي تهدف إلى تكوين تصور نهائي ومتكامل على أرض الواقع للوفد الحكومي الصيني ما سيتيح لهم تنفيذ المشروع بكل مراحله على مستوى طموح قيادة البلدين وللمضي قدما في ارساء الخطة الراهنة والمستقبلية لهذا المشروع الحيوي.

ونوهت إلى اتفاق الطرفين على وضع أولى خطوات العمل لميناء مبارك الكبير من خلال التعاون مع الشركة الصينية الحكومية العملاقة بمباشرة أعمال جمع المعلومات والمضي بوضع برنامج عمل لاستثمار وتنفيذ وتشغيل ميناء مبارك للمرحلة الأولى وباقي مراحل المشروع.