الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

أطنان من الأسماك النافقة تغزو ميناء سياحي في اليونان.. ما سببها؟ (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 31-8-2024 | 14:52

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ظاهرة غريبة شهدتها أحد مواني اليونان السياحية، حيث ظهرت كميات ضخمة من الأسماك النافقة تقدر بالأطنان، وهي تطفو فوق مياه.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن السلطات اليونانية أنها جمعت أطنانا من تلك الأسماك النافقة بعدما اجتاحت ميناء سياحي في مدينة فولوس، بعد نزحت من المياه العذبة أثناء فيضانات العام الماضي، حيث شكلت غطاء فوق المياه مسببة رائحة كريهة.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن هذه الكميات الضخمة من الأسماك النافقة تسببت في إزعاج وقلق السكان والسلطات، الذين سارعوا لانتشالها قبل أن تصل إلى المطاعم والفنادق القريبة.

في السياق ذاته، قالت السلطات اليونانية إنه تم جمع أكثر من 40 طنا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما أشار رئيس بلدية فولوس اليونانية، أكيلياس بيوس، إلى أن الرائحة لا تطاق، محملا الحكومة المسؤولية ومحذرا من أن تعفن الأسماك قد يؤدي إلى كارثة بيئية.

وأرجع الخبراء المشكلة إلى وقوع فيضانات تاريخية العام الماضي غمرت سهل ثيساليا في الشمال، شملت الأنهار والبحيرات، وأوضحوا إنه لم يتم وضع شبكة عند مصب النهر المؤدي إلى فولوس، ما تسبب في نفوق الأسماك بفعل المياه المالحة عندما التقت بالبحر.